سوريا تتهم إسرائيل والتحالف الدولي بدعم الإرهاب

سوريا- "القدس" دوت كوم- (شينخوا ) -اتهمت وزارة الدفاع السورية الاثنين، التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي بدعم الجماعات الارهابية فى سوريا بالاسلحة والذخائر، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء السورية (سانا) .

ونقلت وكالة (سانا ) عن بيان صادر عن وزارة الدفاع السورية قولها إنه " تمت مصادرة كمية كبيرة من الاسلحة والذخائر الغربية الصنع فى عدة مناطق سورية " .

وأضاف بيان وزارة الدفاع أن " الاسلحة التي صنعتها الولايات المتحدة عثر عليها في مخابئ مقاتلي الدولة الاسلامية (داعش) والجماعات الاخرى الإرهابية " .

وقالت الوزارة إن الأسلحة وصلت إلى الجماعات الإرهابية في سوريا من خلال قنوات مختلفة من شركات في أوروبا الشرقية، والتي ترتبط بالقاعدة العسكرية الأمريكية، في رامشتاين، بألمانيا.

وقد تم تزويد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) و( جبهة النصرة ) المرتبطة بالقاعدة بالصواريخ والبنادق والمدافع الرشاشة والصواريخ المضادة للطائرات وحتى الدبابات مقابل إعطاء النفط للدول الغربية من حقول النفط التي استولت عليها الجماعات الإرهابية في سوريا والعراق، وفقا لما ذكرته الوزارة.

وذكر البيان أن اسرائيل دعمت جبهة النصرة بمختلف الاسلحة عبر مرتفعات الجولان التي تحتلها اسرائيل.

وذكرت الوزارة أن القنوات الأخرى لدعم "الارهابيين" هى برامج المساعدات لدعم ما يسمى بمجموعة المعارضة المعتدلة منذ أيام الرئيس الامريكى السابق باراك اوباما .