السجن 8 سنوات لاردني حاول قتل أحد كوادر برنامج عراقي ساخر

عمان- "القدس" دوت كوم- حكمت محكمة أمن الدولة الاردنية الاثنين بالسجن ثمانية أعوام على أردني بعد إدانته بمحاولة قتل جاره العراقي، أحد كوادر البرنامج الاسبوعي "البشير شو" الذي يسخر من التنظيمات الارهابية، بحسب ما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة.

واصدرت المحكمة حكما بـ "بالاشغال الشاقة المؤقتة لثماني سنوات" على المتهم الثلاثيني لـ "محاولته قتل جاره الذي يعمل كأحد كوادر برنامج /البشير شو/ الساخر والذي يبث من على قناة دويتشه فيلله الالمانية بسبب سخرية البرنامج من التنظيمات الارهابية والجماعات المسلحة".

ودانت المحكمة المتهم بـ"جناية القيام بأعمال من شأنها إحداث فتنة".

وبحسب لائحة الاتهام التي اطلعت عليها وكالة فرانس برس فان المتهم "تولدت لديه النية بقتل جاره من الجنسية العراقية ... حيث أثار الحقد والضغينة في نفسه عندما كان يشاهد البرنامج الذي يسخر من التنظيمات والجماعات الارهابية".

وتابع البيان الاتهامي ان المتهم انتظر جاره أمام بيته حاملا سكين و"عند اقترابه منه بادره بعدة طعنات بالسكين على انحاء متفرقه من جسمه وصدره ورقبته وبطنه قاصدا قتله"، لكن الضحية نجا من الموت.

و"البشير شو" برنامج عراقي سياسي ساخر يصور في عمان ويقدمه الإعلامي العراقي أحمد البشير، ويبث كل جمعة مساء وعلى مدى ساعة، وهو برنامج يخرج عن التقاليد السائدة في البرامج التلفزيونية ويتناول المشاكل اليومية العراقية وينتقد كل ما هو سلبي بنكهة فكاهية هزلية وجريئة.