مجموعات شبابية تنفذ عملا تطوعيا في جنين

جنين - "القدس" دوت كوم - علي سمودي - نظمت لجنة الاسناد المجتمعي ومجموعة نبض الشبابية، اليوم، يوم عمل تطوعي في مدينة جنين.

وأفاد منسق الفعاليات لـ"القدس"، أن هذه المبادرة والتي تعتبر الثانية من نوعها، تأني ضمن برنامج اسبوعي للقيام بأعمال ونشاطات تطوعية في أسواق وحوارات وشوارع المدينة، وقد انطلق من من مجمع الكراجات الرئيسي وسيمتد ليشمل كافة الاحياء في محافظة جنين.

وذكر أن الهدف اعادة احياء العمل التطوعي في ظل غياب دور المؤسسات المعنية عن تأدية واجباتها ومسؤولياتها وفتح الطريق امام مشاركة الناس والشباب ودفعهم نحو اخد دورهم تجاه مدينتهم، مؤكدا أهمية العمل التطوعي في بث الروح المجتمعية وتنمية قيم التطوع وخلق حالة تعاون وشراكة بين فئات المجتمع والحريصين على المدينة .

وأشار القاىمون على الحراك، لاهمية انضمام كافة شرائح المجتمع لهذه المبادرات االشبابية الخلاقة التي تستهدف في المرحلة الاولى كافة حارات جنين لخلق اجواء بيئة مناسبة وجميلة صحياً ونفسياً واجتماعياً.

وتشكلت مجموعة نبض قبل عدة شهور، بمبادرة من مجموعة شبابية للقيام بفعالبات وانشطة لخدمة الناس والمجتمع تعتمد على العمل التطوعي لاعادة الزخم والروح له.