السفير زملط يلتقي مرشحي الأحزاب الأميركية في شيكاغو

شيكاغو - "القدس" دوت كوم - التقى رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير لدى الولايات المتحدة السفير حسام زملط، امس ، خلال زيارته شيكاغو، مع المرشح لمنصب حاكم ولاية إلنيوي كريستوفر كينيدي وسياسيين آخرين من بينهم ماري نيومان التي تخوض انتخابات حاليا لنيل عضوية الكونغرس عن الدائرة الثالثة، إضافة لقيادات من الكنائس والأقليات الأميركية، وقيادات شبابية أميركية.

وأكد زملط، خلال اللقاء، على أهمية تعريف المجتمع الأميركي بالرواية والثقافة الفلسطينية، لا سيّما أنهما يتقاسمان القيم ذاتها والترابط الإنساني.

ودعا المشاركون في الاجتماع، أبناء الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة إلى الانخراط في العمل السياسي العام والمشاركة الفاعلة في الانتخابات بشكل عام.

وفي السياق ذاته، اجتمع زملط، أمس الاول ، مع عضو الكونغرس لويس غوتيرس ضمن لقاء مع الجالية الفلسطينية في كلية موريني فالي.

وتمنى غوتيرس للسفير زملط النجاح في مهامه، مضيفا أن المجتمع الفلسطيني حاضر في ذهنه طوال الوقت، خاصة أن ابنته تعيش في رام الله.

ويواصل السفير زملط جولته في الولايات المتحدة، ومن المقرر أن يزور كاليفورنيا ويلتقي القيادات الأميركية وممثلي الجالية الفلسطينية، كما سيشارك في يوم فلسطين الذي ينظم سنويا في مدينة سان فرانسيسكو.

وشدد زملط على أهمية المشاركة في الحياة السياسية الأميركية من قبل أبناء الجالية الفلسطينية.