ورشة توعية للهيئات المحلية حول التخطيط والبناء

البيرة- "القدس" دوت كوم- عقدت وزارة الحكم المحلي، ورشة توعية للهيئات المحلية حول حقها في التخطيط والبناء بهدف رفع قدرات طواقم الهيئات المحلية والفنيين، بتمويل من مؤسسة التعاون البلجيكي (BTC).

وأكد وكيل الوزارة محمد حسن جبارين أن هذه الورشة تأتي ضمن البرامج التي تنفذها الوزارة من خلال الإدارة العامة للتنظيم والتخطيط العمراني تغطي مجموعة من الجوانب الفنية والقانونية في مجالات التخطيط، ومعايير حقوق الانسان.

وشدد على أن الوزارة وجدت أن هناك حاجة ماسة إلى مراجعة وإعادة تمكين طواقم الهيئات المحلية في الجوانب الفنية والقانونية لعملية التخطيط والبناء في المناطق المسماة "ج" ليتسنى لجميع الجهات ذات العلاقة رفع التوصيات للمستويين السياسي والتنفيذي للمساعدة في اتخاذ القرارات.

وركز اليوم الأول على عرض منهجية التخطيط المتبعة في المناطق المسماة "ج"، بالإضافة إلى استراتيجية الحكومة، وملخص عن المرحلة الحالية لكل من مخططات الهيئات المحلية المشاركة في الورشة، واستعراض الأنظمة والقوانين، وأهمية موضوع تسوية وتسجيل الأراضي، أما في اليوم الثاني فستتناول آلية حقوق الانسان للاسترشاد بها خلال عملية جمع البيانات واعداد المخططات.