الاعلان عن احتجاجات ضد تقليص خدمات وكالة الغوث

رام الله- "القدس" دوت كوم- قالت اللجنة المركزة لموجهة سياسات وكالة الغوث، انها تعتزم الاستمرار بخطواتها التصعيدية من اجل إفشال مخطط تفكيك الوكالة من خلال تقليص خدماتها التشغيلية والصحية والتعليمية والتموينية وإعادة النظر بدورها ومكانتها وبإعادة تعريف اللاجئ .

واعلنت اللجنة المركزة في بيان لها عن برنامج الفعاليات التالية:

1- نثمن عاليا دور أبناء شعبنا على التزامهم بتنفيذ الفعاليات الاحتجاجية، وندعو إلى مزيد من التحشيد والمشاركة والتنسيق بين اللجان الشعبية لخدمات اللاجئ ومختلف فصائل العمل الوطني والمؤسسات الأهلية والاتحادات والنقابات.

2- تنظيم وقفات احتجاجية على أبواب المخيمات الرئيسية التي تقع ضمن نطاق السيادة والولاية الجغرافية لدولة فلسطين،مع رفع اليافطات المنددة بسياسات الوكالة، وذلك من الساعة 12 ولغاية الساعة الواحدة من ظهر يوم الاثنين المصادف 9/10/2017.

3- يحظر على كافة سيارات الوكالة التحرك من مواقفها يوم الخميس المصادف 12/10/2017 من الساعة الخامسة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، وكل سيارة من سيارات الوكالة ستخالف هذه التعليمات ستوسم نجمة داود الصهيونية،ولا استثناء لأي سيارة مهما كانت صفة سائقها أو راكبها.

4- تنظيم اعتصام احتجاجي مركزي لكافة اللاجئين من مدن وقرى ومخيمات الضفة أمام مقر وكالة الغوث في رام الله من الساعة 12 ولغاية الساعة الواحدة من ظهر يوم الاثنين 16/10/2017، كما وندعو قيادات الفصائل وأعضاء المجلسين الوطني والتشريعي والأمانات العامة لكافة الاتحادات للمشاركة في هذا الاعتصام.

5- ندعو كافة أئمة المساجد في كافة مدن وقرى ومخيمات الوطن لضرورة توحيد خطبة الجمعة المصادف يوم 20/10/2017 لشرح خطورة وإبعاد سياسات وكالة الغوث التي تترجم توجهات دولة الاحتلال بتفكيك وكالة الغوث وصولا لشطب قرارات الأمم المتحدة التي تنص على حق العودة، ونرجو معالي وزير الأوقاف التكرم بإعطاء توجيهاته بذلك.

6- الاستمرار في إقامة صلاة كل جمعة في ساحة مستشفى قلقيلية.

7- نهيب بأهلنا ،بضرورة الإصرار على تلقي الخدمات العلاجية في مستشفى الوكالة ورفض مغادرته ورفض قبول أي تحويلة (تغطية) للعلاج في أي مستشفى أخر. وسنحمل سكوت اندسون شخصيا مسؤولية أية مضاعفات قد تطرأ على حالة أي مريض جراء رفض استقباله في المستشفى سواء كانت طارئة أو عادية.