ضبط أضخم سرقة كهرباء في تاريخ الاردن

عمان - "القدس" دوت كوم- منير عبد الرحمن- ضبطت شركة الكهرباء الاردنية وهيئة تنظيم الطاقة والمعادن وقوة من الامن العام والدرك، أضخم عملية سرقة كهرباء في تاريخ المملكة وذلك في منطقة الحلابات شرق العاصمة عمان وأحالت المتورطين للادعاء العام.

وتمت عملية السرقة باستخدام تمديدات بلغت كفلتها حوالي 300 الف دينار.

وقال مصدر في شركة الكهرباء لوكالة الانباء الأردنية (بترا)، اليوم الثلاثاء، ان الكشف الفني أظهر أن السرقة تمت من خلال تركيب كوابل ضغط عالي لمسافة ثلاثة كيلو مترات بصورة غير قانونية دون الحصول على موافقة شركة الكهرباء الأردنية.

وتمت السرقة من خلال تركيب محولات ووصلات واستجرار الطاقة الكهربائية بصورة غير شرعية، حيث قدرت كلفة التمديدات التي استخدمت لسرقة الكهرباء بأكثر من 300 الف دينار، عدا عن اثمان الطاقة الكهربائية.

وحسب المصدر فان القسم الفني المختص في الشركة يجري حالياً تقييما لتقدير قيمة الكهرباء المسروقة في المشروع (وهو مزرعة ومصنع) والمعدات المستخدمة، موضحا ان المضبوطات تخدم مصنعاً ومزرعة في منطقة الحلابات تزيد مساحتها عن ألف دونم، وفيها مضخات مياه عملاقة تعمل على الكهرباء.

وخلال الكشف الميداني تم التحفط على محولات كهربائية تم استخدامها بشكل غير قانوني، وضبط احد الاشخاص وهو يعبث بمحول للطاقة الكهربائية.

واضاف المصدر انه تم التحفظ على الكوابل والمعدات المستخدمة في السرقة تمهيدا لتحويل ملف القضية الى السلطات القضائية للبت فيه.