مبادرة لرجال الأعمال لإنشاء شركة غزة للتنمية والاستثمار

غزة- "القدس" دوت كوم- أطلق أكثر من مئة من رجال الأعمال، مبادرة لتأسيس شركة غزة للتنمية والاستثمار، من أجل المساهمة في إعادة تطوير مشاريع البنية التحتية للقطاع، ذلك استجابة لمبادرة شخصية من السيد منيب المصري، في اجتماع دعا إليه علي الحايك، رئيس جمعية رجال الأعمال في القطاع.

حيث لاقت المبادرة، استجابة كبيرة من طرف المشاركين، وبدأت الاجراءات الفعلية لإنشاء الشركة، والتي ستعمل على المساهمة في إنشاء مشاريع متعددة، منها ذات علاقة بالبنية التحتية، ومنها مشاريع إنتاجية بينها: محطة لتحلية المياه، ومحطة لمعالجة الصرف الصحي، ومحطة لتوليد الكهرباء، والمطار، والميناء، وكذلك مجموعة من شبكات الطرق، وغيرها من مشاريع إعادة الإعمار والتنمية.

وفي سياق الاجتماع قال المصري: "تتطلب المصالحة الفلسطينية تكاتف ومشاركة الجميع، من أجل إنجاحها بصورة كاملة، وعلى القطاع الخاص تحمل مسؤولياته في هذا الجانب كشريك، ولا يخفى على أحد أن عملية إعادة إعمار غزة تحد كبير للجميع، في ظل أجواء المصالحة التي طالما عملنا على تحقيقها وبناء الشركة الوطنية".

وشدد المصري، على أن قطاع غزة يستحق منا الكثير، ولا بد أن يتم دعم جميع شرائحه، وإعادة دوران العجلة الاقتصادية له، كجزء أساسي من الاقتصاد الفلسطيني بصورة سليمة، والبدء الفوري ببناء المرافق الخدماتية والإنتاجية الحيوية والهامة.

واوضح المصري، أن هذه المبادرة ستتركز مهماتها ونشاطاتها وتخصصاتها، في المساهمة في إعادة تطوير مشاريع البنية التحتية للقطاع، ضمن حملة من المشاريع المتخصصة.