جامعة القدس تتوسع على مساحة 6 دونمات في جبل الزيتون

القدس- "القدس" دوت كوم- وقع رئيس جامعة القدس أ.د عماد ابوكشك، ومدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية في مدينة القدس الشيخ عزام الخطيب، الخميس، اتفاقية لإقامة مبان تابعة للجامعة في وقف "محبوبة الخالدي" المطلة على البلدة القديمة في المدينة المقدسة.

وتنص الاتفاقية على اقامة جامعة القدس عددا من المباني التعليمية والمجتمعية التي من شأنها خدمة المقدسيين على مساحة 6 دونمات في منطقة جبل الزيتون المطلة على البلدة القديمة.

ومن جهته أكد أ.د ابوكشك على أهمية هذه الاتفاقية التي توضح دور الجامعة المركزي في مدينة القدس، وخدمة سكانها ومجتمعها وتطوير برامجها وتعزيز رسالتها التربوية والانسانية الشاملة.

وتحدث أ.د أبو كشك عن نية الجامعة توسيع حرمها ببناء كلية أكاديمية تخدم أبناء المدينة المقدسة والطلبة من كافة انحاء البلاد.

وفي سياق متصل قام أ.د ابو كشك بزيارة تفقدية لمواقع الجامعة في البلدة القديمة، للاطلاع على اخر اعمال الترميم واعادة النهوض في حمامي العين والشفاء في خان تنكز وياتي ذلك ضمن استراتيجية الجامعة في تعزيز صمود المقدسيين وتثبيت الهوية العربية داخل مدينة القدس.

يذكر أن جامعة القدس تطرح العديد من البرامج الاكاديمية من خلال حرمها في مدينة القدس كحرم هند الحسيني وبيت حنينا ومراكز البلدة القديمة التي تستهدف العديد من طلبة ابناء محافظة القدس والداخل المحتل، وتضم الجامعة في البلدة القديمة عدة مواقع واماكن تابعة لها، كاكرسي الامام الغزالي وحمام الشفا وحمام العين في خان تنكز ووحدة دراسات آثار القدس والمكتبة العامة في عقبة رصاص وبركة البطرك في حي الأقباط، ومركز دراسات القدس ومركز العمل المجتمعي وذلك لدعم وجود الجامعة وتوجيه سياستها في قلب البلدة القديمة وتحقيق رؤيتها في تعزيز صمود المقدسيين.