مصادر إعلامية في حماس لـ"القدس": البردويل سيتسلم ملف العلاقات الوطنية في إقليم قطاع

غزة-" القدس"دوت كوم- قالت مصادر إعلامية مسئولة في حركة "حماس" لـ"القدس" أن الدكتور صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" والذي كان يشغل موقع نائب رئيس الدائرة الإعلامية للحركة في إقليم قطاع غزة، ورئيس مجلس إدارة شبكة الأقصى الإعلامية (إذاعة وتلفزيون وفضائية) ، سيتسلم ملف العلاقات الوطنية في إقليم قطاع غزة، فيما سيخلفه في مجلس ادارة شبكة الأقصى الإعلامي وسام عفيفة مدير تحرير صحيفة الرسالة المحسوبة على "حماس".

ونفى المصدر أن تكون أسباب هذا التغيير ذات أبعاد متعلقة بتنفيذ اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس. وشدد على أن التدوير سياسة طبيعية في حركة "حماس" .

وكشف المصدر: أن حماس فيها مكتب إعلامي مركزي يشمل الأقاليم الجغرافية الثلاثة للحركة، (قطاع غزة، الضفة الغربية، الخارج). ويرأس هذا المكتب الدكتور خليل الحية؛ عضو المكتب السياسي العام ، فيما يضم في عضويته رؤساء الدوائر الإعلامية في الأقاليم الجغرافية الثلاثة؛ ومعهم رؤساء الأقسام الإعلامية المتخصصة في الحركة.

وقال أن رئيس الدائرة الإعلامية هو ياسر حرب؛ عضو المكتب السياسي للحركة في إقليم قطاع غزة، فيما يرأس الدائرة الإعلامية في إقليم الخارج رأفت مرة المقيم في لبنان، ورفض المصدر الكشف عن اسم رئيس الدائرة الإعلامية في الضفة الغربية لدواعي أمنية.

وعن ملف العلاقات الوطنية الذي سبق واعلن أن الذي يشغله في الدورة الإنتخابية الحالية للحركة هو حسام بدران، أوضح المصدر أن بدران، هو رئيس مكتب العلاقات الوطنية في إقليم الخارج، فيما سيكون البردويل رئيس الملف في إقليم قطاع غزة.