الاونروا تُحصّل دعمًا بـ49 مليون

غزة - "القدس" دوت كوم - أعلنت الأونروا) اليوم الجمعة، حصولها على تعهدات بدعم مالي في اجتماع وزاري استضافته منظمة التعاون الإسلامي في نيويورك أخيرًا بإجمالي مبلغ 49 مليون دولار.

وقالت أونروا، في بيان صحفي، إن العديد من المندوبين المشاركين في الاجتماع المذكور تعهدوا بتقديم تبرعات إضافية تعمل على تقليل عجز الموازنة الذي تعاني منه الوكالة من 126.5 مليون دولار ليصل إلى 77.5 مليون دولار.

وكان عقد الاجتماع الوزاري الذي استضافته منظمة التعاون الإسلامي في نيويورك بالتعاون مع السويد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وذلك في 22 من الشهر الجاري "منح الأمل للاجئي فلسطين".

وذكرت أونروا، أن الاجتماع جاء بعد ستة أشهر من المشاورات غير المسبوقة للدول الأعضاء ومن صدور التقرير العام الذي قدمه الأمين العام للأمم المتحدة حول وضع أونروا على أرضية مالية مستدامة وقابلة للتوقع.

وحسب البيان "أكد الاجتماع بقوة على دعم مهام ولاية أونروا ودورها مثلما أيد وبشكل صريح المقترحات المقدمة لإحلال الاستقرار للوضع المالي طويل الأجل للوكالة، مع التركيز على سبل الشراكات الجديدة مع البنك الدولي من خلال صندوق ائتماني خاص ومع بنك التنمية الإسلامي من خلال وقف مميز مخصص للاجئي فلسطين".

وأبلغ المفوض العام لأونروا بيير كرينبول المندوبين بأن الاجتماع وحضورهم فيه يعد "تصويتا مهما بالثقة في مهام ولاية أونروا وبما وصفته العديد من الدول الأعضاء بعبارة "الدور الذي لا غنى له لحماية حقوق وكرامة لاجئي فلسطين وتقديم الخدمات الحيوية لهم".

وكانت أونروا أطلقت في 20 يوليو الماضي مناشدة للدول المانحة بدعمها بمبلغ 403 ملايين دولار أمريكية لتغطية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.