قطر ترحب بانضمام فلسطين لمنظمة الإنتربول

الدوحة- "القدس" دوت كوم- (شينخوا) -رحبت قطر الأربعاء، بقبول منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" فلسطين عضوا فيها بتصويت 75 دولة لصالح القرار.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي إن دولة قطر "رحبت بقبول عضوية دولة فلسطين في منظمة الشرطة الجنائية الدولية الإنتربول خلال اجتماع الجمعية العامة للمنظمة في بكين".

وعبر البيان عن الأمل بأن يساهم هذا الإنجاز في تعزيز مواجهة الأخطار والتحديات المحدقة بالقضية الفلسطينية.

وجدد دعم الدولة الكامل للشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه وتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود 4 يونيو عام 1967 وعاصمتها "القدس الشريف".

وجرى قبول فلسطين عضوا في المنظمة الدولية بتصويت 75 دولة لصالح القرار، و24 ضده، وامتناع 34 دولة عن التصويت من مجموع 133 دولة شاركت في التصويت.

وكانت السلطة الفلسطينية انتقدت الثلاثاء، سعي الولايات المتحدة الأمريكية إلى تأجيل طلب انضمام فلسطين إلى الإنتربول للعام المقبل، وأعلنت أنها تجري اتصالات مكثفة لإنجاح تمرير الطلب.

وتعد منظمة الإنتربول المكونة من قوات الشرطة لـ 190 دولة أكبر منظمة شرطية دولية أنشأت في العام 1923 ومقرها الرئيسي مدينة ليون الفرنسية.

وقد أصبحت المنظمة الدولية السابعة التي ينال الفلسطينيون عضويتها ضمن سعيهم لتعزيز مكانتهم الدولية، بعد أن انضموا سابقا لمنظمة التربية والثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة (يونسكو) واتحاد البورصات العالمي والمحكمة الدائمة للتحكيم والمحكمة الجنائية الدولية والاتحاد الدولي للأغذية والاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة.