انتصار دبلوماسي آخر.. فلسطين دولة عضو في "الانتربول"

رام الله - "القدس" دوت كوم - قبلت منظمة الشرطة الدولية الجنائية اليوم، فلسطين كدولة عضو فيها بعد تصويت 75٪ من الدول الأعضاء لصالح انضمام فلسطين للمنظمة.

وبذلك أصبحت فلسطين دولة عضو بشكل رسمي في المنظمة.

وكانت منظمة الانتربول وافقت الإثنين على طلب دولة فلسطين للانضمام للمنظمة وأدرجته على جدول أعمالها للتصويت عليه أمام الجمعية العامة لها التي عقدت اليوم، قبل أن تصوت لصالح القرار.

وبذلك، فشلت الجهود الإسرائيلية- الأميركية التي بذلت في الأيام الأخيرة بشكل مضاعف لمنع انضمام الفلسطينيين للمنظمة الدولية.

وبذلت إسرائيل جهودا كبيرة خلال الساعات الأخيرة قبل عقد الجلسة العامة للتصويت من أجل إيجاد وسيلة تمنع انضمام الفلسطينيين للمنظمة.

وتتخوف إسرائيل بشكل كبير من التصويت للفلسطينيين ما يعني أنه سيسمح لهم بإصدار أوامر اعتقال لضباط وسياسيين إسرائيليين وتلقي معلومات حساسة عن "مكافحة الإرهاب" قد تتسرب لحماس.

المالكي: قبول العضوية انتصار للقانون.

رحب الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية بنتائج التصويت، مؤكدا "ان التصويت الساحق لدعم عضوية فلسطين هو انعكاس للثقة في قدرات فلسطين على إنفاذ القانون والالتزام بالقيم الأساسية للمنظمة".

وأشار "الى ان هذا الانتصار تحقق بسبب الموقف المبدئي لأغلبية أعضاء الإنتربول الذين دافعوا اليوم عن السبب الوجودي لهذه المنظمة ومبادئها الأساسية، حيث رفضوا بشكل واضح محاولات التلاعب والتسلط السياسي.

وقال:"اليوم، تغلبت الحقائق، والمبادئ على جميع الاعتبارات الأخرى".