كوريا الشمالية تدين الولايات المتحدة وتحث برلمانات أجنبية على اتخاذ موقف

سول- "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - أعربت كوريا الشمالية، في رسائل وجهتها مطلع الاسبوع الجاري، عن إدانتها لإدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب وافعال "الامبريالية الامريكية"، وحثت برلمانات أجنبية وأحزاب سياسية على اتخاذ موقف مناهض، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الاثنين.

وجاء في رسالة بعثت بها لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الاعلى لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية إلى البرلمانات الاجنبية: "ندين بشدة التصريحات المتهورة لترامب ونعتبرها اهانة لا تحتمل بحق الشعب الكوري، واعلان حرب ضد كوريا الديمقراطية وتهديدا خطيرا للسلام العالمي"، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن الرسالة "اذا كان ترامب يعتقد انه سيرغم جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، قوة نووية، على الركوع عبر التهديد بالحرب النووية فان ذلك خطأ كبير وجهل كبير".

ودعت الرسالة، التي قالت الوكالة أنها أرسلت يوم الاحد، الهيئات الاجنبية على اتخاذ موقف.

كما حثت الرسالة الموجهة إلى برلمانات في العالم على توخي "اليقظة الحادة ضد التحركات البشعة والمتهورة التي تقوم بها إدارة ترامب في محاولة لدفع العالم إلى كارثة نووية فظيعة".

وفي الأسبوع الماضي، قال ترامب - الذى صعدت إدارته من خطابها حول تجارب بيونجيانج النووية والصاروخية- امام الامم المتحدة إن الولايات المتحدة يمكن أن "تدمر بالكامل" كوريا الشمالية، ووقع امرا تنفيذيا يعزز قدرة الولايات المتحدة على فرض عقوبات على التجارة مع بيونجيانج.