بلدية جنين تبحث مع ممثل البنك الدولي تطوير دائرة المياه

جنين- "القدس" دوت كوم- علي سمودي- بحث رئيس بلدية جنين الدكتور محمد أبو غالي، مع ممثل البنك الدولي الدكتور إياد رمال وممثلة سلطة المياه روان إسعيد، سبل تطوير قطاع المياه والصرف الصحي، وبناء دائرة مياه مستقلة فاعلة قادرة على تطوير ذاتها وتقديم خدمة المياه للمواطنين خاصة في ظل شح الموارد.

وشارك في اللقاء مدير وحدة الجودة المهندس ياسر الجعفر، ومديرة العلاقات العامة ميسون داود. واستعرض الدكتو أبو غالي الصعوبات التي تواجهها البلدية فيما يتعلق بنقص المياه والحاجة لانشاء خطوط مياه للاحياء الجديدة وعدم وجود شبكة صرف صحي تغطي كافة احياء المدينة، مؤكداً استعداد البلدية للتعاون مع أي برنامج يهدف الى تطوير قطاع المياه والصرف الصحي .

وقدم المهندس راغب ملحيس، مدير دائرة المياه والصرف الصحي في البلدية لمحة عن واقع المياه والصرف الصحي والجهود التي قامت بها البلدية لتطوير شبكة المياه والصرف الصحي، وسعي البلدية لتنفيذ برنامج نقل القدرات المنفذ من قبل مؤسسة جايكا اليابانية ، مشيراً الى ان البلدية مهتمه بنجاج برنامج نقل الخبرات والتدريب ليكون دليل اجراءات للبلديات الاخرى .

واوضح الدكتور إياد رمال ، ان برنامج تطوير المياه له أهداف بعيدة المدى للوصول الى دوائر مستقلة ذات ديمومة تخدم المواطنين، موضحاً أن هذه الزيارة جاءت للتعرف على مدى الاستجابة للبرنامج الذي يهدف الى تطوير الواقع المائي من حيث الاحتياجات والمصادر ومعالجة نسبة الفاقد ومعالجة تدني الجباية من خلال تحسين كفاءة ادارات المياه.

وذكر أن هذه المرحلة التعريفية ستتبعها خطوات عملية سوف ترفع الى البنك الدولي وعدد من المانحين.