كوريا الشمالية تكشف عن صور دعائية لقاذفة وحاملة طائرات أمريكيتين تتعرضان لهجوم

سول- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- كشفت كوريا الشمالية اليوم الاحد النقاب عن صور دعائية لقاذفة وحاملة طائرات ضخمة أمريكيتين، تتعرضان لهجوم، وذلك بعد ساعات من تحليق نفس النوع من الطائرات في المجال الجوي الدولي، قبالة الساحل الشرقي لكوريا الشمالية، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء اليوم.

وكشف موقع "تودي" الدعائي الكوري الشمالي المملوك للدولة النقاب عن "صورة زائفة" يقوم فيها صاروخ "بوكجوكسونج" الكوري الشمالي بضرب قاذفة استراتيجية أمريكية طراز "بي.1.بي".

وتم الكشف عن الصورة بعد ساعات فقط من إعلان الجيش الامريكي تحليق قاذفات "بي.1.بي لانسر"، التابعة لسلاح الجو الامريكي، التي انطلقت من قاعدة "أندرسون" التابعة لسلاح الجو في جزيرة جوام، مع مقاتلات ضخمة، طراز "إف15- سي" من قاعدة "كادينا" الجوية في أوكيناوا.

وكانت تهدف إلى استعراض القوة ضد كوريا الشمالية وسط تصاعد الحرب الكلامية بين بيونج يانج وواشنطن.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت أمس السبت أن قاذفات ومقاتلات امريكية حلقت فوق المياه الدولية الواقعة قبالة الساحل الشرقي لكوريا الشمالية ردا على "السلوك المتهور" لبيونج يانج".

وحسب القيادة الامريكية، فقد حلقت طائرات مقاتلة من طراز (بي - 1 بي) من قاعدة جوام في المحيط الهادئ - التي هددها زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، بتنفيذ ضربة وقائية فيها - برفقة طائرات مقاتلة طراز (إف15- سي إيجل".