[صور] مراسم الزفاف من تحت بوابة الحاجز

بيت عوا- "القدس" دوت كوم- في بلدة بيت عوا قضاء الخليل، تمت يوم أمس الجمعة، مراسم خطبة وحناء عريس من البلدة على فتاة من قرية المجد قضاء دورا، تبدو الجملة عادية، لكن ما حدث مخالف تماما.

على مدخل البلدة توجد بوابة احتلالية اغلقت بالكامل منذ شهر، تقطع البلدة عن محيطها، ويرفض الجنود للجاهة العبور نحو دورا، والعبور فقط مشيا على الأقدام.

توقّفت عجلات المركبات عند البوابة، ترجل منها مئات المواطنين وعبروها باتجاه قرية المجد جنوباً، لاتمام مراسم جاهة الخطوبة والحناء.

تجمهر الأهالي عند البوابة، حتى اكتملت الجاهة، فيما عززت قوات الاحتلال من تواجد جنودها، وعبر الجميع، والتقت بعائلة العروس في الجهة المقابلة.

مراسم الزفاف تتم اليوم وتستعد العروس نهال الشحاتيت، لقطع البوابة سيرا على الاقدام عند الساعة الرابعة من المجد إلى بيت زوجها في بلدة عوا، في ظل تعنت ورفض الاحتلال فتح البوابة.

وأكد رئيس بلدية بيت عوا عبد الله السويطي على ضرورة تثبيت المواطنين على أرضهم بكل الوسائل، خصوصا وأن بيت عوا بلدة يحاصرها الجدار والمستوطنات.

وأوضح أن مشاركة البلدية تأتي من واقع مسؤولية المؤسسة المجتمعية في مشاركة الناس افراحهم وأحزانهم، وكذلك من أجل الضغط على الاحتلال الاسرائيلي لفتح البوابة التي تؤثر على كافة مناحي الحياة الانسانية والاقتصادية والاجتماعية في بلدة بيت عوا.

IMG_6870

IMG_6858

IMG_6884