فتاة من غزة تفوز بجائزة دولية للقصة القصيرة

غزة- "القدس" دوت كوم- علاء مشهراوي- فازت الكاتبة الشابة أمنية غسان أبو سويرح من قطاع غزة، بجائزة القصة القصيرة في مدينه ماتيرا الايطالية، وذلك خلال حفل خاص للمسابقة السنوية التي تعقدها مؤسسة إنيرجيا الثقافية الأوروبية للجائزة الأدبية، جائزة القصة القصيرة للكتاب الشباب للعام 2017 بنسختها الـ23.

وقد فازت أبو سويرح عن قصة بعنوان (رسالة طبية: حب بريء) اضافه إلى 5 كتاب شباب آخرين منهم من لبنان.

ولم تتمكن أبو سويرح، من حضور الحفل بسبب الحصار المفروض على القطاع، إلا أنها أرسلت فيديو للحفل تمكنت من خلاله نقل معاناه الشعب الفلسطيني في غزه جراء الحصار، ونقلت ايضا الصورة المشرقة للمرأة الفلسطينية والتي رغم كل شيء تبقى منارة للعطاء والابداع.

وأكدت، سفيرة دولة فلسطين لدى إيطاليا، مي كيله، أن عدم حضور الكاتبة سويرح، وحرمانها من الحضور مقارنة مع زملائها، يشكل الصورة الواضحة لحرمان الشعب الفلسطيني من ممارسه حياته الطبيعية.

وأضافت، "إن مشاركة سويرح تعبر عن الموروث الثقافي الغني للشعب الفلسطيني والذي يعود الى آلاف السنين والذي يعبر عن الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني".

يذكر بأن سفارة دولة فلسطين لدى إيطاليا، وتسلمت السفيرة مي كيله، الجائزة عن الكاتبة أبو سويرح، بحضور ممثلين عن السلك الدبلوماسي وشخصيات هامة في عالم الأدب الايطالي والأوروبي.