أبو سنينة يبحث عقد اتفاقيات توأمة مع عدة بلديات ألمانية

الخليل- "القدس" دوت كوم- بحث رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة، مع عدد من البلديات الألمانية سبل التعاون المشترك وإمكانية وعقد اتفاقيات توأمة بينهم.

جاء ذلك خلال زيارة وفد ألماني مكون من عدة بلديات ألمانية يترأسهم رئيس بلدية ينا د. البريتش سكروتر، ونائب رئيس بلدية كولون آندرس وولتر، وعدد من ممثلي مؤسسات ألمانية ، بحضور عددمن أعضاء المجلس البلدي.

ورحب أيو سنينة بالوفد الألماني معرباً عن سعادته بالتعاون على كافة الأصعدة، موضحاً وضع مدينة الخليل الكبرى على مستوى فلسطين، والتي صُنفت مؤخراً كمدينة حرفية عالمية وتراثية مهددة بالخطر على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والتي تُعاني من وجود المستوطنين في قلب المدينة، الذين يهددون أمن واستقرار أكثر من 60000 مواطن، معتبراً قرار الحاكم العسكري الأخير القاضي بإنشاء مجلس بلدي خاص بمستوطني الخليل خرق واضح وانتهاك صريح للقوانين الدولية وبروتوكول الخليل، والذي من شأنه أن يؤجج الأوضاع في المنطقة ويجرها إلى حالة من الفوضى.

من جانبه، ابدى د. سكروتر استعداده لتقديم المزيد من الدعم لبلدية الخليل من خلال اتفاقية الشراكة والتوأمة التي تربطها ببلدية منهايم الألمانية، مشيراً إلى إمكانية عقد اتفاقيات شراكة جديدة مع بلديات ألمانية أخرى تشمل قطاعي التعليم والصحة.