قلنديا يعود لسكة الانتصارات عبر بوابة إبداع في دوري السلة

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- عاد فريق قلنديا إلى سكة الانتصارات عبر بوابة إبداع الدهيشة، بعد تفوقه عليه بنتيجة 81-74، في الأسبوع السادس لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

وهذا الفوز هو الرابع لقلنديا، رفع به رصيده إلى 10 نقاط، والخسارة كانت الرابعة لإبداع برصيد 8 نقاط.

الريع الأول:

لعب الفريقان بدفاع المنطقة، افتتح صائل قاسم التسجيل بنقطتين رد إبداع بثلاثية فراس شعلان.

بداية نشيطة لإبداع تقدم خلالها 10-7، عبر ثلاثيتي شعلان وتسجيلات وليد جفال ويوسف عدوي، قبل ان يدخل قلنديا المباراة ويرتب أوراقه ويغير طريقة لعبه، ويفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب إبداع، ويسجل التقدم 16-13 من خلال صائل قاسم الذي شكل حضوره إضافة نوعية لقلنديا، وتمكن بقتاليته المعهودة تسجيل العديد من النقاط الحاسمة والمؤثرة، إضافة إلى النشيط نديم بدرية دينامو فريق قلنديا، والكابتن نزار شحادة الذين استطاعوا بقيادة الأجنبي حسم الربع 22-15.

الربع الثاني:

عاد إبداع إلى المباراة وأحكم سيطرته على الميدان بقتالية وليد جفال، الذي نجح في بين الفينة والأخرى في الحد من تألق أجنبي قلنديا، إلى جانب فراس شعلان الذي واصل التسجيل وأحرز الثلاثية الرابعة بالمباراة.

بالمقابل تراجع مستوى قلنديا الذي مال أدائه للتسرع والفردية وانتهى الربع لإبداع 23-18.

الربع الثالث:

لعب الفريقان بطريقة دفاع المنطقة، وكان قلنديا الأكثر تركيزا وقدرة على اللعب دفاعا وهجوما، وسط تألق لاعبه الأجنبي الذي كان الافضل تسجيلا بـ 35 نقطة خلال المباراة، وساعد فريقه بشكل ملحوظ في حسم الربع والمباراة، بحنكة وخبرة كبيرة، إلى جانب الطويل إسماعيل حمد وصائل قاسم، فيما غلب على إبداع التسرع وأضاع الفريق الكثير من الهجمات نتيجة الفردية الواضحة من بعض لاعبيه لينتهي الربع للضيوف 27-16.

الربع الرابع:

انتفض إبداع من جديد وأعاد تقليص الفارق إلى خمس نقاط، لكن قلنديا وعبر الأجنبي ومحمد عماد وصائل قاسم حسموا النتيجة لمصلحتهم بـ 81-74.