قلقيلية: الحكم بالسجن على قاصر وغرامة مالية

قلقيلية- "القدس" دوت كوم- مصطفى صبري - أصدرت محكمة سالم العسكرية حكماً بالسجن الفعلي على القاصر الأسير ليث احمد نوفل " 16 عاماً" ، وغرامة مالية بقيمة 2000شيقل .

وقال والد الطفل احمد نوفل لـ "القدس ": تم القاء القبض على ابني من قبل جيش الاحتلال قرب المعبر الشمالي بزعم القاء الحجارة على جنود المعبر، وتم الاعتداء عليه بشراسة عند اعتقاله قبل نقله إلى مركز مستوطنة اريئيل وبعدها إلى قسم الأشبال في سجن مجدو ".

واضاف نوفل :" شاهدت ابني القاصر وهو مقيد ويرتدي ملابس مصلحة السجون داخل محكمة سالم وهو في وضع صعب ، ولم يسمح لي بالحديث معه للاطمئنان عليه ، وطالبت النيابة العامة بسجنه 14 شهراً كونه قاصراً ، وقد أخبرني المحامي ان محكمة سالم لديها توصيات بردع الأطفال الأسرى والقاصرين بشكل انتقامي ومتعمد ، بتوصية من المخابرات الاسرائيلية ".

واشار نوفل :" اعتقال ابني القاصر ليث كان متعمداً من قبل الجنود ، فارضي وبيتي في المنطقة ، ودائما يتواجد ابني هناك ، والمنطقة مغطاة من كاميرات المعبر، ولم يثبت القاء الحجارة من قبل ابني في المنطقة، وقد اخبرني جيران المنطقة أن اعتقاله كان بشكل متعمد حتى يثبت الجنود ان هناك اطفال يرشقون الحجارة ".

يشار ان الأسير القاصر في الصف العاشر وقد حرمه الاحتلال من الالتحاق بمدرسته بداية العام الدراسي الحالي .