انفراد "القدس" حول صفقة التبادل يتصدر وسائل الإعلام العبرية

رام الله-"القدس" دوت كوم-ترجمة خاصة - تصدر الخبر الذي انفردت به "القدس" بنسختيها الورقية والالكترونية حول صيغة التوافق المصرية التي تحاول القاهرة بلورتها لانجاز صفقة تبادل الاسرى، اهتمام الصحف ووسائل الاعلام الاسرائيلية صباح اليوم .

فقد نقلت القناتان العاشرة والسابعة، والمواقع الالكترونية لصحف "هآرتس" و"معاريف" وموقع "واللا" ومواقع أخرى الخبر الذي جاء بعد يوم واحد من خبر غير دقيق اوردته إحدى الصحف الخليجية يفيد بان المخابرات المصرية أبلغت حماس أنها رفعت يدها عن صفقة التبادل وهو ما نفته مصادر مقربة من الحركة لـ"القدس".

وعنونت صحيفة "هآرتس" على صدر موقعها اليوم: "القدس": عرض مصري على حماس من أجل صفقة التبادل". وركزت الصحيفة بأن مصر عرضت صيغة جديدة لمحاولة التوصل لاتفاق صفقة.

فيما اوردت "معاريف" الخبر بعنوان : تفاهم مصري- إسرائيلي بأن تلتزم إسرائيل بأي مفاوضات في حال تم التوصل لاتفاق مع حماس، وأن إسرائيل أعطت الضوء الأخضر من أجل صفقة التبادل.

وأشارت الصحيفة في خبرها بأن صحيفة "القدس" ذكرت أن هناك صيغة توافقية وأن المفاوضات ستكون برعاية المخابرات المصرية. مشيرةً إلى أن هذه الصيغة تتناقض مع مواقف حماس التي تصمم فيها على أن يتم الإفراج عن أسرى شاليط الذين أعيد اعتقالهم قبل أي مفاوضات.

فيما قالت القناتان العاشرة والسابعة أن صحيفة "القدس "الفلسطينية كشفت عن وجود عرض مصري جديد من أجل صفقة التبادل.