محكمة بغزة تقضي بحبس الصحافية هاجر حرب 6 شهور

غزة- "القدس" دوت كوم- أصدرت محكمة في قطاع غزة، أمس الثلاثاء، حكما بالسجن لمدة ستة أشهر ودفع غرامة مالية (1000 شيكل) بحق الصحافية هاجر حرب من غزة وذلك على خلفية نشرها تحقيقا استقصائيا حول الفساد في دائرة العلاج بالخارج والعيادات الخارجية في وزارة الصحة بغزة.

وصدر الحكم غيابيا بحق الصحافية حرب الموجودة منذ عدة شهور في الخارج للعلاج من مرض السرطان الذي اكتشفت اصابتها به مؤخرا.

واستنكرت نقابة الصحافيين الفلسطينيين بشدة الحكم الغيابي ضد الصحافية حرب ووصفته بـ "الجائر" وقالت انها تنظر بخطورة بالغة إلى هذا الحكم واعتبرته سابقة خطيرة.

وطالبت النقابة حركة حماس بالتراجع عن هذا الحكم ووقفه وكأنه لم يكن، باعتباره يشكل انتهاكا واضحا لحرية الرأى والتعبير وحرية الحصول على المعلومات ونشرها.

وأكدت على رفضها المطلق لهذا الحكم التعسفي، خاصة أن الصحافية حرب غادرت غزة للعلاج من مرض السرطان، وقالت ان أسرتها صُدمت بهذا الحكم الجائر، الذي لم تراعى فيه الحقوق والظروف الإنسانية للزميلة حرب وأصدرت حكما غيابيا ضدها في قضية كانت شغلت الرأي العام، وساد الاعتقاد أن هذه القضية قد انتهت بعد ان تم اخلاء سبيل الزميلة هاجر والسماح لها بالسفر، خاصة وأن نقابة الصحافيين لم تبلغ من الزميلة حرب أو من أي جهة أخرى بإجراء المحاكمة بعد ان تم الإفراج عنها أول مرة بجهود من نقابتي الصحفيين والمحامين.