الإحصاء يعقد اجتماعاً للمانحين والمؤسسات الدولية حول التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017

رام الله - "القدس" دوت كوم- عقد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني اجتماعا للمانحين بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) بحضور ممثلي الدول المانحة والأممية والدولية وكافة البعثات الدولية ذات العلاقة، وذلك إطلاعهم على تقدم العمل على التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 وأخر تطورات الجارية، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون والدعم الممكنة للمشروع.

وأكدت السيدة علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني على أهمية المشاركة والتعاون، وقد ثمنت الجهود الوطنية والدولية الداعمة لإنجاح هذا التعداد الوطني، وكذلك كافة الجهود المبذولة من الإحصاء الفلسطيني والحكومة الفلسطينية والمجتمع المدني والدولي في سبيل إتمام التعداد الفلسطيني الثالث للسكان والمساكن والمنشآت 2017 في دولة فلسطين.

وقد تناول الاجتماع عرضا عن تقدم سير العمل في مراحل التعداد في دولة فلسطين والمعيقات التي تواجه الاحصاء في تنفيذ المشروع بما فيها توفير التمويل المطلوب. كما تم التركيز على ان التعداد سيوفر فرص عمل مؤقتة لحوالي 10 آلاف من الخريجين الجدد لتنفيذ مراحله المختلفة والاشادة بجهود الحملة الاعلامية التي يقودها الإحصاء للتعداد.

كما تم خلال الاجتماع إعلام الحضور أن دولة فلسطين ستستضيف الاجتماع التاسع للجنة العليا للامم المتحدة لموضوع اهداف التنمية المستدامة HLG والذي يعتبر انجازا وطنيا كبيرا على الصعيد الدولي والتأكيد على ضرورة دعم الجهات الدولية له.