نتنياهو يصل الأرجنتين وملصقات تصفه بـ "المجرم" في استقباله

بوينس آيرس (الأرجنتين) - "القدس" دوت كوم - وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الاثنين، إلى الأرجنتين في أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء إسرائيلي لدول أميركا اللاتينية.

وبحسب القناة العبرية الثانية، فإن نتنياهو سيلتقي بالرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري في العاصمة بوينس آيرس التي امتلأت جدرانها بملصقات وصفتها القناة بـ "المعادية للسامية".

ونشر ناشطون مؤيدون للقضية الفلسطينية صورة لنتنياهو وكتبوا عليها "مطلوب لارتكابه جرائم ضد حقوق الإنسان وقتل الشعب الفلسطيني"، بالإضافة إلى صورة أخرى بالزي النازي وسط شعارات تهاجمه وتؤيد فلسطين.

21622143_10155539987991287_967923012_n

وأمرت السلطات الأرجنتينية قوات الأمن برفع درجة التأهب في البلاد تمهيدا لزيارة نتنياهو، وسط توقعات بخروج تظاهرات واسعة ضد الزيارة من جانب التنظيمات اليسارية والمؤيدين للفلسطينيين.

وتسعى إسرائيل إلى توسيع علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع مناطق جديدة وإلى التقارب مع دول يمكن أن تصوت لصالحها في الهيئات الأممية حيث تتعرض للانتقادات حول سياستها الاستيطانية.

وسيزور نتنياهو إلى جانب الأرجنتين كلا من كولومبيا والمكسيك، قبل أن يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ويلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ووصف نتنياهو زيارته بأنها تاريخية، إذ يهدف من خلالها إلى تعزيز العلاقات مع تلك الدول خاصةً في المجال الاقتصادي باعتبارها منطقة سوق ضخمة.