محافظة نابلس و"النجاح" تبحثان التعاون مع وفد نرويجي

نابلس- "القدس" دوت كوم- بحث محافظ نابلس، اللواء أكرم الرجوب، والقائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية، الدكتور ماهر النتشة، اليوم الاحد، في لقاءين منفصلين مع وفد من مدينة ستافنغر النرويجية سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك بين مؤسسات المدينتين اللتين ترتبطان بعلاقة توأمة منذ اكثر من ثلاثين عاما.

والتقى الرجوب الوفد النرويجي واطلعه على مجمل الاوضاع الامنية والاقتصادية والتنموية في المحافظة. واشاد بالعلاقات الوثيقة التي يرتبط بها الشعبان الفلسطيني والنرويجي.

كما زار الوفد الذي ترأسته آنا سونج مولر وضم عددا من أكاديميي جامعة "ستافنغر" المختصين في مجالات الموسيقى والدراما، جامعة النجاح، حيث التقى القائم باعمال رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة، ونائبه للشؤون الاكاديمية الدكتور محمد العملة، وعميد كلية الفنون الجميلة في الجامعة الدكتور غاوي ميشيل غاوي، وعميد كلية العلوم التربوية واعداد المعلمين الدكتورة علياء العسالي، وعميد شؤون الطلبة الدكتور موسى أبو دية، والدكتور علاء أبو زناد، منسق مكتب شؤون البعثات في الجامعة الدكتور عبد الرحيم أبو صفا، والقائم بأعمال مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة خالد مفلح، ونور الحنبلي من بلدية نابلس، فيما شارك في اللقاء منسق برنامج التوأمة ومدير اللجنة الاهلية في محافظة نابلس، المهندس نصير عرفات.

وقدم الدكتور النتشة شرحا عن الجامعة وعن طبيعة التعليم العالي في فلسطين بشكل عام، مؤكدا أهمية التبادل الثقافي في حياة الشعوب، وضرورة الشراكة والتعاون في تبادل الافكار المختلفة، مشيرا الى ان الجامعة تسعى دوما لتنسيق علاقات جديدة ومتنوعة مع العالم الخارجي ايمانا برسالتها بان العالم أصبح قرية صغيرة . كما رحب باستقبال مبادرات تبادل الطلبة، وثمن دور الجامعات النرويجية في افادة المجتمع الفلسطيني بشكل عام وطلبة الجامعة بشكل خاص من خلال برامج التبادل الاكاديمي التي تضم الاكاديميين والاداريين والطلبة.

بدورها، أعربت "مولر" عن سعادتها لزيارة جامعة النجاح الوطنية وتمنت ان تثمر هذه الزيارة عن توطيد علاقات التعاون الأكاديمي بين جامعتي "النجاح" و"ستافنجر" من خلال اتفاقيات التعاون الموقعة بين الجامعتين، وتشجيع الطلبة على المشاركة بالفعاليات المنظمة من قبل الوفد في مجال الدراما والفنون والبرامج الأخرى التي يتم فيها تبادل الطلبة بين الطرفين.

وجرى خلال الاجتماع ايضا بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجامعتين في العديد من المجالات الأكاديمية والعلمية.

وتم كذلك التحضير لعقد مجموعة من ورش العمل في مجال الموسيقى والدراما لطلبة كلية الفنون الجميلة وعلم النفس وأساليب اللغة الإنجليزية وآدابها في مسرح عمادة شؤون الطلبة.