قناة السويس: عبور 65 سفينة بحمولة 4.3 مليون طن

مصر- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)-حققت قناة السويس السبت أعلى رقم قياسي في تاريخها بعبور 65 سفينة بحمولة 4.3 مليون طن.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس، في بيان، إن حركة الملاحة سجلت اليوم أعلى رقم قياسي للحمولات اليومية في تاريخ القناة بعبور 65 سفينة بإجمالي حمولات بلغت 4 ملايين و300 ألف طن.

وأضاف مميش إن القناة شهدت اليوم عبور ثلاثة من أكبر سفن الحاويات في العالم حمولاتها بين 150 إلى 200 ألف طن وهو ما لم يكن ممكنا عبورها في نفس اليوم بدون تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة.

وأشار إلى أن ذلك يؤكد على بعد نظر القيادة السياسية التي أيدت رؤية إدارة القناة لمتطلبات التطوير الملحة للوفاء بالاحتياجات المستقبلية لحركة التجارة العالمية المتزايدة.

ونوه بأن عدد السفن العابرة اليوم من قافلة الشمال قد بلغ 34 سفينة بحمولات بلغت مليونين و400 ألف طن وكان على رأسها سفينة الحاويات العملاقة CSCL ATLANTIC OCEAN وحمولتها 182 ألف طن مقبلة من المملكة المتحدة ومتجهة إلى سنغافورة.

كما بلغ عدد السفن العابرة ضمن قافلة الجنوب 31 سفينة بحمولات مليون و900 ألف طن وكان على رأسها سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة MARIBO MAERSK وحمولتها 200 ألف طن، تليها سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة CMA CGM ZHENG HE وحمولتها 185 ألف طن.