مسودة لائحة الاتهام ضد سارة نتنياهو

تل أبيب - "القدس" دوت كوم - نشر موقع القناة العبرية العاشرة الليلة الماضية، ما وصفها بمسودة لائحة الاتهام التي تم إعدادها لتقديمها ضد سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأشار الموقع إلى أن اللائحة لم تقدم بشكل رسمي ونهائي ولكن تم إبلاغ الجهات القضائية وكذلك سارة وزوجها نتنياهو باللائحة، وأنه سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة عقد جلسة استماع لها على أن يتم تقديم لائحة الاتهام بعدها.

وبحسب الموقع فإن لائحة الاتهام تتضمن اتهاما لسارة بأنها أصدرت أوامرها للعاملين في منزل رئيس الوزراء بعدم الكشف أمام قسم المحاسبة والإدارة على أنهم يعملون في المطبخ حتى لا تجبر على عدم شراء الطعام من خارج البيت في حال كان هناك من يعده داخل المنزل وفقا للقانون الذي ينص على ذلك.

ووفقا للائحة فإن سارة وبخت مدبر المنزل سابقا "ماني نفتالي" بعد أن كشف عن هذه النقطة في تقرير له وجهه لقسم المحاسبة والإدارة. مشيرةً إلى أن سارة اعتادت على طلب الطعام ما بين مرتين إلى عشرة مرات في الشهر الواحد من مطاعم فاخرة جدا في إسرائيل على الرغم من وجود طباخين لديها في المنزل.

وتصل تكلفة طلبات الطعام إلى مئات الشواكل وفي بعض الأحيان إلى آلاف الشواكل، ما يجعل الفواتير في بعض الأشهر تصل إلى أكثر من 20 ألف شيكل في الشهر الواحد، حسب ما ورد في اللائحة.

وأخفت سارة أمر وجود طباخين لديها في المنزل لمدة ثلاثة سنوات ما بين 2010 إلى 2013، وكان ذلك بالتعاون مع المدير العام لمكتب نتنياهو عزرا سيدروف الذي ستوجه هو الآخر ضده لائحة اتهام بتهمة اختلاس 393 ألف شيكل وتشغيل تقني كهرباء وعاملين بطرق مخادعة داخل منزل نتنياهو.

وتقدر الأموال التي دفعت خلال السنوات الثلاثة لشراء الطعام من خارج المنزل 360 ألف شيكل، حيث ستتهم سارة نتنياهو بالخداع للحصول على هذه الأموال.