رسميا تقديم لائحة اتهام ضد زوجة نتانياهو

رام الله- ترجمة "القدس" دوت كوم- أعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيحاي مندلبليت، اليوم الجمعة، تقديم لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتهمة الاحتيال.

وبحسب مواقع عبرية مختلفة، فإنه سيتم عقد جلسة استماع أولية لسارة نتنياهو فيما يتعلق بعدة قضايا مرتبطة بالقضية الرئيسية المعروفة باسم "مهاجع رئيس الوزراء"، حيث سيسمح لها بتقديم شهادتها في القضية قبل رفع اللائحة بشكل نهائي أمام المحكمة.

وتتهم سارة نتنياهو بالمسؤولية عن تضخيم حجم نفقات وجبات منزل نتنياهو بمبلغ يصل إلى 360 ألف شيكل من خلال إقامة مآدب خاصة على نفقة الدولة.

وستغلق التهمة المتعلقة بتشغيل عاملة بأموال الحكومة لرعاية والد نتنياهو وسيبقى التحقيق مفتوحا بشأن قضية الكهرباء المتهمة بتشغيلها لاغراض شخصية على حساب خزينة الدولة، وكذلك شراء أثاث لحديقة المقر الرئيسي لنتنياهو قبل نقلها إلى بيتها الخاص في قيساريا.

وبحسب موقع صحيفة هآرتس، فإنه سيتم أيضا تقديم لائحة اتهام ضد عزرا سيدوف الذي عمل في منصب نائب مدير عام مكتب رئيس الحكومة، في القضية ذاتها.

ويتوقع أن يتم تقديم لائحة اتهام ضد نائب مدير عام مكتب رئيس الحكومة، عزرا سايدوف، في القضية نفسها، حسبما أبلغته النيابة العامة اليوم أيضا.

ونشر بنيامين نتنياهو عبر صفحته على فيسبوك تغريدة دافع فيها بقوة عن زوجته ووصفها بأنها مستقيمة، وأن الاتهامات ضدها ستثبت عدم صحتها نتيجة مخالفات قام بها ماني نفتالي مدبر المنزل سابقا.