الفيفا يقرر إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال بتصفيات كأس العالم

زيورخ- "القدس" دوت كوم- د ب أ - قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأربعاء، إعادة مباراة منتخب جنوب أفريقيا مع ضيفه منتخب السنغال، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها بروسيا العام المقبل. وأعلن الفيفا، على موقعه الإلكتروني الرسمي، إعادة اللقاء بين المنتخبين، الذي جرى في 12 نوفمبر الماضي، بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية (كاس) بتأييد عقوبة الإيقاف مدى الحياة ضد الحكم الغاني جوزيف لامبتي، الذي أدار المباراة، والتي فرضتها عليه لجنة التأديب التابعة للفيفا في شهر مارس الماضي، "لتأثيره بصورة غير قانونية في نتيجة المباراة".

وأشار الفيفا إلى أن مباراة الإعادة سوف تقام في شهر نوفمبر القادم، في إطار مباريات الأجندة الدولية، فيما سيتم تحديد اليوم الذي سيجرى فيه اللقاء في الوقت المناسب.

كان لامبتي قد احتسب ركلة جزاء غير صحيحة لمصلحة منتخب جنوب أفريقيا، في اللقاء الذي انتهى بفوزه 2-1 على نظيره السنغالي في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة في التصفيات، مما جعل اتحاد الكرة السنغالي يتقدم بشكوى ضده.

واعتبر لامبتي أن الكرة لمست يد أحد لاعبي المنتخب السنغالي داخل منطقة جزائه، غير أن الإعادة التليفزيونية أثبتت عدم صحة قرارته بعدما كشفت عن اصطدام الكرة بركبة اللاعب.

وأوضح الفيفا أنه من المقرر أن يتم سريان هذا القرار بشكل فوري، كما هو منصوص عليه في لوائح كأس العالم، غير أنه سوف يخضع لتأكيد من قبل اللجنة المنظمة لمسابقات فيفا في اجتماعها القادم المقرر عقده في 14 سبتمبر الجاري.

يأتي هذا القرار ليحيي آمال المنتخب السنغالي في التأهل للمونديال للمرة الثانية في تاريخه، حيث يحتل حاليا المركز الثالث في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط، بفارق نقطة خلف منتخبي بوركينا فاسو وجزر الرأس الأخضر، اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني على الترتيب من أربع مباريات، فيما تم خصم النقاط الثلاث التي حصل عليها المنتخب الجنوب أفريقي من المباراة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة.