عريقات يدعو لدعم نشر القائمة السوداء وحظر منتجات الاستيطان

رام الله - "القدس" دوت كوم - دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، اليوم الأربعاء، إلى نشر قائمة الشركات المتورطة مع الاحتلال الإسرائيلي والمشروع الاستيطاني في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، واصفًا أية محاولات لمنع النشر بغير الأخلاقية والمتواطئة. وجدد في الوقت ذاته المطالبة بحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية والاعتراف بدولة فلسطين.

واستعرض عريقات في رسالة وجهها للبعثات الدبلوماسية في فلسطين، دعا فيها لاتخاذ إجراءات ملموسة لردع انتهاكات الاحتلال، وتضع المجتمع الدوليّ أمام مسؤولياته في محاسبة الاحتلال على خروقاته بحقّ المجتمع الفلسطيني.

الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة التي تمارسها سلطات الاحتلال، بما في ذلك التصعيد الخطير الرامي إلى زيادة ضم أراضي فلسطين المحتلة إلى إسرئيل، وترسيخ وجود المؤسسة الاستيطانية الاستعمارية في مختلف مناطق فلسطين المحتلة، وخاصة داخل القدس الشرقية وفي محيطها، والخليل، والمنطقة القريبة من قرية جالود الفلسطينية، مشيرًا إلى 56 خطة إسرائيلية لبناء 4909 وحدات استيطانية استعمارية بين كانون الثاني و آب 2017. وهو ما يمثّل ارتفاعًا حادًّا بنسبة 85٪ مقارنة بجميع الوحدات الاستيطانية المصادق عليها خلال 2016.