استطلاع: 50% من الألمان يريدون مشاركة حزب الخضر في الحكومة المقبلة

برلين- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- أعرب 50% من الألمان في استطلاع للرأي عن رغبتهم في مشاركة حزب الخضر في الائتلاف الحكومي المقبل عقب الانتخابات التشريعية المقررة في 24 أيلول المقبل.

وأظهر الاستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم الأربعاء أن أكثر من يرحبون بذلك هم من دون 30 عاما، بالإضافة إلى الذين يتمتعون بقدر عال من الثقافة.

كما يرى 50% من أنصار التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، أنه سيكون أمرا جيدا إذا شارك حزب الخضر في الائتلاف الحاكم المقبل، إلا أن نسبة تأييد الحزب بوجه عام تبلغ 8% في الاستطلاع الحالي، ما يعني أنه لن يتمكن من الدخول في ائتلاف حاكم مع التحالف المسيحي إلا مشاركة الحزب الديمقراطي الحر.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء الاستطلاع قبل المناظرة التليفزيونية بين ميركل ومنافسها على منصب المستشارية الذي يتزعم الحزب الاشتراكي الديمقراطي مارتن شولتس.

وحصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الاستطلاع على نسبة تأييد 23% من الألمان، بتراجع قدره 1% مقارنة بالأسبوع الماضي، بينما استقرت شعبية التحالف المسيحي عند 38%.

كما حصل حزبا "اليسار" و"البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي على نفس نسبة الأسبوع الماضي، 9% لكلاهما، وكذلك الحزب الديمقراطي الحر 8%.

أجرى الاستطلاع معهد "فورسا" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة "شتيرن" الألمانية ومحطة "آر تي إل" التليفزيونية.