الجيش السوري يدخل الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور

دمشق- "القدس" دوت كوم- شينخوا- أعلن مصدر سوري اليوم الجمعة، أن وحدات من الجيش السوري سيطرت على مساحات جديدة في عمق البادية ووصلت إلى الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، من اتجاه مدينة السخنة نحو شرق مدينة حمص، بحسب الإعلام الرسمي السوري.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن " وحدات من الجيش السوري بإسناد من حوامات الدعم الناري سيطرت على مساحات جديدة خلال عملياتها على تجمعات إرهابيي تنظيم داعش ومحاور تحركهم في عمق البادية ووصلت إلى الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور من اتجاه السخنة ".

وبيّن المصدر أن عمليات الجيش أدت إلى القضاء على أعداد من إرهابيي تنظيم (داعش) وتدمير عتاد حربي وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وذكر المصدر في وقت سابق اليوم أن الطيران الحربي السوري والروسي دمرا عتادا ومقرات وآليات لإرهابيي تنظيم داعش في غارات على تجمعاتهم وتحصيناتهم في وادي الثردة ومحيط البانوراما والمقابر وحي الرشدية في مدينة دير الزور وقريتي البغيلية وعياش بريفها الغربي.

ويحاصر تنظيم داعش منذ أكثر من سنتين محافظة دير الزور، وما تزال أجزاء من مدينة دير الزور ومطارها العسكري تحت سيطرة الجيش السوري، ويشن داعش عدة هجمات بغية السيطرة على مطار دير الزور نظرا لأهميته بالنسبة للجيش السوري.