صيدم يسلم المعمر أبو عجمية شهادة "الإنجاز" ومنحة للدراسة الجامعية

رام الله- "القدس" دوت كوم- سلّم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، خلال حفل نظمته الوزارة، اليوم الأربعاء، شهادة الثانوية العامة "الإنجاز" والمنحة الدراسية للمعمر عبد القادر أبو عجمية 82 عاماً، والذي تشبث بالأمل وحب العلم وأصر على تقديم امتحان "الإنجاز" للمرة الثانية؛ حتى حقق النجاح.

وحضر مراسم تسليم الشهادة والمنحة، مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور ومدير تربية الخليل عاطف الجمل وحشد من أسرة الوزارة.

وفي هذا السياق، نقل الوزير للمعمر أبو عجمية تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، مشيداً بالروح المقبلة على الحياة والمتمسكة بحب العلم والتعلم؛ التي يتمتع بها أبو عجمية، "فهو يجسد نموذجاً مبهراً وفريداً من نماذج حب الحياة والتشبث بالأمل".

وعبر صيدم عن فخره باسم الأسرة التربوية، بالمعمر أبو عجمية الذي يرسم بأبهى الصور؛ الفلسطيني المصر على الحياة والمحارب لليأس، والذي شكل حالةً مميزة في مجال تعليم الكبار، الذي تسعى الوزارة دائماً لتوسيعه لينخرط به أكبر عدد ممكن من الكبار الراغبين باستكمال تعليمهم.

وقال الوزير:" الوزارة اليوم تكافئ أبو عجمية من خلال تقديم منحة دراسية له لاستكمال تعليمه العالي في التخصص الذي يرغب بدراسته، وبذلك تؤكد الوزارة على وفائها لكل المثابرين والمبدعين في مختلف المجالات".

من جانبه، أعرب أبو عجمية عن فرحه بالحصول على منحة دراسية لاستكمال تعليمه، شاكراً وزارة التربية والتعليم العالي على اهتمامها بنجاحه وتحقيق حلمه بإكمال تعليمه العالي.

وقال أبو عجمية:"ليس غريباً على وزارة التربية والتعليم العالي أن تكون حضناً لكل من أحب العلم والتعلم ويصر عليهما، فشعبنا الفلسطيني شعب متعلم ومثقف، ويسمو بالعلم وهو متميز بذلك".