ديمبيلي في برشلونة: "لست هنا لتعويض نيمار"

برشلونة- "القدس" دوت كوم- أ ف ب - قدّم نادي برشلونة، أمس الاثنين، لاعبه الفرنسي عثمان ديمبيلي القادم من بوروسيا دورتموند الالماني، والذي أكد في تصريحاته الأولى أنه لم يأتِ "لتعويض نيمار"، النجم البرازيلي المنتقل في صفقة قياسية الى باريس سان جرمان الفرنسي.

وكان النادي الكاتالوني أعلن الأسبوع الماضي التوصل الى اتفاق لضم الدولي الشاب (20 عاما) في صفقة تبلغ قيمتها 105 ملايين يورو، وقد ترتفع الى 147 مليونا مع الحوافز والمكافآت، في عملية انتقال ينظر اليها بشكل كبير على انها تهدف لتعويض فراغ نيمار المنتقل هذا الشهر الى النادي الفرنسي في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

وفي تصريحات على هامش احتفال تقديمه في ملعب كامب نو، قال ديمبيلي: "أنا لست هنا لتعويض نيمار"، مضيفا "سأحاول تحقيق تقدم جيد. أنا أبلغ من العمر 20 عاما فقط ولدي الكثير لأتعلمه".

أضاف: "لهذا أتيت الى هذا النادي الكبير".

وسيشكل ديمبيلي الذي يعد من أبرز المواهب الكروية الصاعدة في كرة القدم الأوروبية، ثلاثيا ضاربا في خط المقدمة لبرشلونة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز.

وسيرتدي الدولي الفرنسي الرقم 11 الذي حمله نيمار.

وأعرب ديمبيلي عن فخره بأن يكون زميلا لميسي، قائلا: "هو لاعب رائع، أفضل لاعب في العالم، الأفضل في تاريخ كرة القدم وأنا سعيد جدا لكوني في هذا الفريق، سأتعلم منه، أشاهد كيف يلعب".

وحضر أكثر من 18 ألف مشجع للنادي تقديم ديمبيلي، علما أن الاحتفال تأخر لنحو ساعتين بسبب "مشكلة بيروقراطية" تتعلق بوصول وثيقة من نادي بوروسيا دورتموند، بحسب ما كشف برشلونة.

وحظي الحفل بتغطية إعلامية واسعة فاقت المئة وسيلة.

الا ان الحضور الجماهيري كان أقل بكثير من احتفال تقديم نيمار في 2013 بعد انتقاله من سانتوس البرازيلي، عندما وصل العدد الى 50 ألف مشجع في مدرجات الملعب الشهير للنادي الكاتالوني.

ولن تتاح لديمبيلي فرصة خوض خوضه المباراة الأولى مع برشلونة قبل التاسع من أيلول المقبل، نظرا لتوقف البطولات الأوروبية هذا الأسبوع بسبب تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال ديمبيلي: "أنا سعيد جدا لانضمامي الى هذا النادي، هذا أفضل ناد في العالم ويضم أفضل لاعبين في العالم".

وتابع: "عندما كنت صغيرا كنت أرغب دائما باللعب مع برشلونة، منذ ان بدأت بمتابعة مباريات كرة القدم، آمل في ان نحقق موسما جيدا معا وان نحرز كل الألقاب الممكنة مع برشلونة".

وأعرب ديمبيلي عن أمله "في أن أتأقلم بشكل جيد مع هذا الفريق، وأن أكون جيدا مع الجميع ومع الجمهور هنا في هذا الملعب الجميل، أتيت الى هنا لأكبر، لأحرز الألقاب مع كل زملائي".