بلدية الخليل وبعثة التواجد الدولي توقعان اتفاقيتي تعاون مشترك

الخليل- "القدس" دوت كوم- وقّع رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، ورئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل TIPH "إينار جنسون" أمس، اتفاقيتي تعاون مشترك، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي وكادر من موظفي البلدية، وطاقم العمل في بعثة التواجد الدولي.

تضمنت الاتفاقية الأولى، مشروع تركيب ألواح شمسية لتسخين مياه مَسبح مركز طارق بن زياد المجتمعي، التابع لبلدية الخليل، بهدف المحافظة على البيئة واستغلال الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى تخفيف المصروفات التشغيلية للمركز. أما الاتفاقية الثانية، فهي حول دعم مبادرات شبابية، والتي تهدف إلى تأسيس فرقة كشافة تابعة لبلدية الخليل، وتدريب موسيقى وكورال، وإنتاج عرض مسرحي للصم، بالإضافة إلى دورات أشغال يدوية وفنون للسيدات، وتدريبات القيادة والمهارات الحياتية لفئة الطلائع، والتي تستهدف كافة مراكز بلدية الخليل المجتمعية.

بدوره، ثمن أبو سنينة، دور بعثة التواجد الدولي في مدينة الخليل ودعمها لعدد من المشاريع، بالإضافة إلى تعاونها المستمر مع بلدية الخليل، خاصةً في المنطقة الجنوبية والبلدة القديمة، ضمن دورها الانساني وعلاقتها مع المجتمع المحلي، مقدراً الجهود التي تقوم بها البعثة ضمن صلاحياتها الدولية المنوطة بها في المدينة.

من جهته أكد جنسون استمرار البعثة في دعم المزيد من المشاريع في المدينة، مشيراً إلى أن البعثة تقوم بدورها ضمن مسؤوليتها الاجتماعية، وأن هذه المشاريع بدورها تحسن حياة الأطفال والمواطنين، بتأهيل المراكز المختلفة لخدمة المجتمع وغيرها من الأنشطة ذات العلاقة.