اتفاق تعاوني بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ونظيرتها التشيلية

رام الله- "القدس" دوت كوم- عقد اليوم في مقر وزارة الخارجية التشيلية في سانتياجو اجتماع لبحث اطار تعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ممثلة بمديرها العام عماد الزهيري والوكالة التشيلية للتعاون الدولي ممثلة بمديرها السيد اوجين بيريز مونجي وبمشاركة السيد انريكه جوليان مدير دائرة التعاون الثنائي والمتعدد، والسيدة كارلا جالداميس مدير دائرة التعاون، ومسؤول ملف فلسطين في الخارجية التشيلية سيباستيان انيتش حذوة والسكرتير ثالث في سفارة دولة فلسطين في تشيلي باسم نصار.

وقد اطلع الزهيري نظيره التشيلي وفريق عمله على برامج الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي وانشطتها ضمن اطار خطة التضامن من خلال التنمية التي تعمل الوكالة على تنفيذها وخاصةً البرامج التي تستهدف عدداً من الدول في القارة الافريقية ودول اخرى في اسيا وامريكا اللاتينية.

كما وضع الزهيري المسؤولين التشيليين بصورة اليات العمل المتبعة والانشطة التنموية التي يجري العمل على تنفيذها بالتعاون مع الجهات الفلسطينية والدولية الشريكة والتي يتم من خلالها الاستعانة بالخبرات والمعرفة الفلسطينية التخصصية وغيرها من الامكانيات للجهات الشريكة دولياً.

بدوره رحب مدير الوكالة التشيلية للتعاون الدولي بالتعاون مع نظيرته الفلسطينية خاصةً وان هناك عدد من الدول الافريقية التي تندرج ضمن خطة عمل الطرف التشيلي وهي واقعة ايضاً ضمن برامج عمل الوكالة الفلسطينية.

وقدم الوفد التشيلي ملخصاً للبرامج التي تقوم بها وكالتهم في دول امريكا اللاتينية وافريقيا خاصةً في مجال الزراعة والصحة وعبروا عن اهتمامهم بالتعاون المشترك وتحقيق انجازات تعود بالمنفعة على الطرفين.

وقد تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين تتضمن مجالات التعاون والانشطة المبرمجة مكانياً وزمانياً بتحديد واضح للادوار كما تم الاتفاق ايضاً على البدء بتنفيذ مشروع مشترك في مجال الصحة يستهدف دولاً افريقية محددة تقع ضمن خطة عمل الطرفين خلال الفترة القريبة القادمة.