هل يستطيع ديمبلي تعويض رحيل نيمار عن برشلونة

برشلونة- "القدس" دوت كوم- أعلن نادي برشلونة الأسباني عن توصله إلى اتفاق مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني للتعاقد مع عثمان ديمبلي مقابل 105 مليون يورو إلى جانب المتغيرات.

وأكد دورتموند أن الرسوم الإضافية قد تصل إلى 40 في المائة من قيمة الصفقة الأساسية، ون الصفقة قد تصل إلى 147 مليون يورو، لتصبح بذلك ثاني أعلى صفقة في تاريخ كرة القدم، بعد صفقة انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

انتقال اللاعب الفرنسي الشاب جاء بعد سلسلة من المحادثات بين الطرفين في ظل رغبة اللاعب بالانتقال للنادي الاسباني ورفض ناديه الالماني العروض المقدمة.

وبعد اتمام الصفقة يتطلع برشلونة والعالم الرياضي على قدرة اللاعب الشاب على تعويض انتقال النجم البرازيلي نيمار الى فرنسا.

ويبقى السؤال الآن: "هل يستطيع الشاب الفرنسي تعويض نيمار؟". وهل يستطيع دورتموند نفسه الذي حصل على مقابل مادي ضخم تعويض رحيل اللاعب؟.

وسيوقع ديمبلي 22 عاما عقدا لمدة خمسة أعوام تبلغ قيمة الشرط الجزائي به 400 مليون يورو وسيرتدي اللاعب القميص رقم 11 الذي كان يرتديه نيمار.

وذكر برشلونة في بيان :" سيصل ديبملي يوم الأحد للخضوع للكشف الطبي، ويوقع على القد ويتم تقديمه رسميا لوسائل الإعلام يوم الاثنين".

دورتموند ينفي انتقال ديمبيلي إلى برشلونة!.jpg

تجدر الإشارة إلى أن ديمبلي أوقف مؤخرا عن المشاركة مع دورتموند بسبب تغيبه عن التدريبات دون إذن مسبق.

وسيلعب ديمبلي بجانب لويس سواريز الذي كان أغلى لاعب يتعاقد معه برشلونة حيث كلف خزينة النادي 82 مليون يورو، وليونيل ميسي، حيث سيحصل على مكان نيمار في هجوم برشلونة.

وسجل ديمبلي عشرة أهداف في 49 مباراة خاضها مع دورتموند في الموسم الماضي، وشارك مع المنتخب الفرنسي في سبع مباريات دولية.

وكان ديمبلي قد تعاقد مع دورتموند قادما من رين مقابل 15 مليون يورو فقط، وينتظر أن يحصل النادي الفرنسي على نسبة من بيع اللاعب خاصة وانه وضع شرطا في عقد اللاعب ينص على ذلك.

شارك برأيك؟