الجيش اللبناني يعلن عن تدمير عدد من مراكز "داعش"

بيروت - "القدس" دوت كوم- أعلن الجيش اللبناني اليوم الخميس عن تدمير عدد من المراكز التابعة لتنظيم "داعش" وقتل عدد من مسلحيه في المرتفعات اللبنانية بشمال شرق البلاد عند الحدود الشرقية مع سوريا.

وذكرت قيادة الجيش اللبناني، في بيان، أن "الجيش استهدف ما تبقى من مراكز التنظيم في منطقة وادي مرطبيا الحدودية مع سوريا بالمدفعية الثقيلة والطائرات ما أدى الى تدميرها وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف "الارهابيين".

وأكد الجيش في بيان أصدره في وقت سابق من اليوم مواصلة استعداداته القتالية واللوجستية لتنفيذ المرحلة الرابعة من عملية "فجر الجرود" التي اطلقها لتحرير الاراضي التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" عند الحدود مع سوريا.

واشار الى ان الفرق العسكرية المختصة مستمرة في شق طرقات جديدة وتنظيف المناطق التي تم تحريرها من سيطرة "داعش" وتفجير العبوات والافخاخ والالغام والاجسام المشبوهة التي خلفها مسلحو التنظيم خلفهم.

وكان الجيش اللبناني قد اطلق يوم السبت الماضي عملية "فجر الجرود" لتحرير الاراضي التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في مرتفعات بلدتي رأس بعلبك والقاع بشمال شرق البلاد على الحدود اللبنانية/السورية.

وتمكن الجيش في عملياته المتواصة من طرد تنظيم "داعش" من 100 كيلو متر مربع من اصل 120 كان التنظيم قد احتلها في العام 2014.