أم الفحم: قتيل و3 إصابات في جريمة إطلاق نار

ام الفحم- "القدس" دوت كوم- (عرب 48)- قتل شخص وأصيب 3 من الطيبة، في جريمة إطلاق نار وقعت مساء الأربعاء، في حي عين إبراهيم في مدينة أم الفحم.

وهرعت طواقم الإسعاف إلى مكان الحادث، وقدموا الإسعافات الأولية والإنعاش للمصابين.

وبحسب المعلومات الأولية المتوفرة، أصيب 4 أشخاص بأعيرة نارية في جريمة إطلاق نار، فارق أحدهم الحياة على إثرها (25 عامًا)، فيما وصفت إصابة آخر (32 عامًا) بالخطيرة وتم نقله إلى مستشفى هعيمك في العفولة، بينما وصفت إصابة آخرين بالبسيطة.

وباشرت الشرطة التحقيق بتفاصيل وملابسات الجريمة التي لم تتضح بعد.

ويشهد العام 2017 الجاري ارتفاعًا في ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني، إذ أشارت الإحصائيات إلى مقتل 22 شخصًا ضحية لجرائم العنف حتى أيار/ مايو الماضي.

فيما شهد العام الماضي 2016، ارتفاعا مقلقا في عدد جرائم العنف والقتل في المجتمع العربي، واعتبر بأنه الأكثر دموية منذ عشرين عامًا.

ودلت الإحصائيات وقوع 57 جريمة قتل في العام 2016، بينها 11 جريمة قتل نساء، في حين يعجّ المجتمع العربي بفوضى السلاح، في ظل تقاعس الشرطة التي لم تُفلح في مكافحة السلاح وكبح جماح العنف وفك رموز معظم الجرائم.

وأشارت المعطيات إلى أن 32 ملف جريمة قتل من أصل 57 ملفا لم تُفك رموزها في العام 2016.

وذكر تقرير سابق، كانت قدمته النائبة حنين زعبي، لمراقب الدولة، أن '70% من عمليات القتل في الشارع العربي تتم من خلال الطلقات النارية، كما أن نسبة السلاح غير المرخص في الشارع العربي تصل إلى 80% من المجمل العام، أي حوالي 320 ألف قطعة'.