الأعرج يشيد بالدعم الياباني لقطاع الحكم المحلي وإدارة النفايات الصلبة

البيرة- "القدس" دوت كوم- أشاد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، بالدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" لقطاع الحكم المحلي، خاصة في مجال إدارة النفايات الصلبة.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه امس ، مع ممثل اليابان لدى دولة فلسطين تاكيشي أوكوبو، ومدير مكتب جايكا في فلسطين، بحضور طاقم من الوزارة.

وأشار الأعرج إلى أهمية دعم قطاع الحكم المحلي خاصة في مجال إدارة النفايات الصلبة، والصرف الصحي، وأهمية الاستثمار في هذا المجال وتحويلها من تحديات إلى فرص للاستثمار واستغلالها بالشكل الأمثل.

وشدد على أن الوزارة ستعمل على تشجيع كافة المستثمرين في هذا المجال، من خلال تقديم كافة أشكال التسهيلات اللازمة لهم.

بدوره، عبر اوكوبو، عن تقديره للجهود التي تبذلها قيادة وطواقم وزارة الحكم المحلي في تسهيل تنفيذ كافة البرامج والمشاريع المقدمة من الحكومة اليابانية وجايكا.

وتطرق اللقاء للمشاريع المنفذة بالتعاون مع الوزارة، وبتمويل من الحكومة اليابانية، و "جايكا"، بالإضافة إلى التنسيق والعمل المشتركين من أجل انجاز كافة المشاريع والبرامج المنفذة، التي سيتم تنفيذها مستقبلا سواء المساعدة الفنية من جايكا ومنحة الحكومة اليابانية.

كما تناول اللقاء تمديد واستكمال مشروع التعاون الفني في مجال الصرف الصحي في مدينة أريحا - بناء القدرات، لما لهذا المشروع من أهمية في الاسهام في التنمية الاقتصادية المحلية، وخدمة المنطقة الصناعية.