برشلونة يُقاضي نيمار ويطالبه بتعويض مالي

برشلونة- "القدس" دوت كوم- أ ف ب - اتخذ الخلاف بين نادي برشلونة والبرازيلي نيمار دا سيلفا بعداً اضافيا الثلاثاء، مع كشف النادي تقدمه بدعوى ضد نجمه السابق المنتقل حديثا الى باريس سان جرمان الفرنسي، للمطالبة بتعويض مالي، بعد يومين من انتقاد أغلى لاعب في العالم مديريه السابقين.

وانضم نيمار (25 عاما) إلى سان جرمان في أوائل آب الجاري، بصفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو، هي قيمة فسخ العقد بين اللاعب الدولي والنادي الذي انضم اليه عام 2013. الا ان بوادر سوء العلاقة بين برشلونة ولاعبه السابق الذي مدد عقده معه في صيف العام الماضي حتى 2021، بدأت تلوح في الأفق سريعا.

وبعد أيام من الانتقال، وفي خطوة لم تكشف سوى يوم أمس، تقدّم برشلونة بدعوى قضائية يطالب فيها نيمار بإعادة مكافأة دفعها له برشلونة على خلفية تمديد العقد، اضافة الى تعويض مالي وفوائد.

وأوضح برشلونة في بيان انه يطالب "باستعادة المبلغ الذي سبق دفعه كمكافأة لتجديد عقده بسبب مخالفته بنود العقد، و8,5 ملايين يورو كتعويضات، و10 بالمئة إضافية كفوائد".

وطلب النادي الإسباني ان يقوم سان جرمان بدفع المبالغ المطلوبة في حال عدم تمكن نيمار من ذلك، علما أن التقديرات تشير الى ان المهاجم سيتقاضى في ناديه الجديد راتباً سنوياً صافياً يصل الى 30 مليون يورو.

وأوضح النادي الكاتالوني أنه تقدم بالدعوى في 11 آب أمام محكمة العمل في برشلونة، وتم إبلاغ الاتحاد الاسباني لكرة القدم بها لمتابعتها مع الاتحادين الدولي والفرنسي.

وكان برشلونة رفض هذا الشهر، دفع مكافأة لنيمار بقيمة 26 مليون يورو، كانت تستحق بعد انقضاء السنة الأولى من عقده الممدد.

وأشار متحدث باسم النادي في حينه الى ان نيمار "لم يكمل عقده مع النادي. ونظرا الى خرقه العقد فإن النادي لن يدفع" المكافأة.

وفي بيانه الثلاثاء، أكد برشلونة رفع الدعوى بهدف "حماية مصالحه".

وأوضح: "بدأ نادي برشلونة لكرة القدم هذه الاجراءات لحماية مصالحه بعد قرار نيمار شراء عقده بعد أشهر فقط من توقيعه تمديدا حتى 2021. الدفاع القانوني سيتم وفق الاجراءات المعتمدة مع السلطات المختصة، من دون الدخول في أي جدل لفظي مع اللاعب".