أمير قطر يبحث مع كبير مستشاري ترامب تعزيز التعاون الثنائي

الدوحة- "القدس" دوت كوم- شينخوا- بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الثلاثاء، مع وفد أمريكي رفيع بقيادة جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، تعزيز التعاون بين البلدين ومكافحة الإرهاب، وإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن الشيخ تميم بن حمد استقبل في مكتبه بالديوان الأميري جاريد كوشنر، وجيسون غرينبلات مساعد الرئيس والمبعوث الخاص للمفاوضات الدولية، ودينا باول نائبة مستشار الأمن القومي، وتيم ليندركينغ مساعد وزير الخارجية لشؤون الخليج العربي.

وأضافت الوكالة أنه تم خلال المقابلة مناقشة عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، من بينها عملية السلام في الشرق الأوسط، وتحسين الظروف الإنسانية والمعيشية في قطاع غزة، والجهود المبذولة لإحلال السلام وأهميته في مكافحة الإرهاب والتطرف.

كما جرى التأكيد على الالتزام بتعزيز وتطوير علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة بين البلدين في مختلف المجالات، بحسب المصدر نفسه.

تأتي زيارة الوفد الأمريكي لقطر واجتماعه بأميرها في أعقاب اجتماع عقده كوشنر برفقة كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

كما تزامن اللقاء القطري الأمريكي مع إعلان السفارة الأمريكية لدى الدوحة عن إجراء العمليات الخاصة المركزية بالقوات الأمريكية تمرينا مشتركا مدته يوم واحد مع القوات الخاصة المشتركة بالقوات المسلحة القطرية.

وقالت السفارة في سلسلة تغريدات على حسابها في موقع تويتر إن "مظليين من العمليات الخاصة الأمريكية والقطرية قاموا بقفزة الصداقة المظلية كجزء من شراكة التمرين المستمرة مع قوات الدفاع القطرية".