الجيش السوري وحزب الله يحرران مرتفعات استراتيجية

دمشق - "القدس" دوت كوم- تمكنت وحدات من الجيش السوري ومقاتلي حزب الله اللبناني اليوم (الثلاثاء) من تحرير مرتفع عجلون الكبير في القلمون الغربي بسوريا، بحسب مصدر عسكري سوري.

وقال المصدر العسكري، الذي فضل عدم ذكر اسمه لوكالة أنباء (شينخوا) بدمشق، إن " الجيش السوري ومقاتلي المقاومة اللبنانية حرروا شعبة صدر بيت بدران غرب تلة الموصل ووادي شعبة حرفوش وشعبة البطيخ والمصطبة" .

وأضاف ان الجيش السوري والمقاومة في اطار اليوم الرابع لعمليات "وإن عدتم عدنا" تمكنت من تحرير مرتفع عجلون الكبير الاستراتيجي على المحور الشمالي، موضحا أن مرتفع عجلون الكبير يشرف على معبر سن فيخا ويصل البريج بجرود القاع.

ويبعد مرتفع عجلون الكبير كيلو مترا واحدا عن مرتفع عجلون على المحور الجنوبي ويشرف على معبر سن فيخا المعبد بالإسفلت ويصل البريج بجرود القاع.

من جانبها، ذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" أن "وحدات من الجيش والمقاومة اللبنانية واصلت عملياتها على تجمعات تنظيم (داعش) في منطقة القلمون الغربي وسيطرت خلالها على قرنة شعبة عكو الاستراتيجية التي ترتفع 2364 مترا عن سطح البحر في جرد الجراجير وعلى مرتفع قرنة عجلون في المحور الشمالي".

وبالسيطرة على قرنة شعبة عكو بات الجيش يشرف على كامل المنطقة الجنوبية للقلمون الغربي، ويحكم السيطرة النارية على جبل حليمة الذي يعد أحد المقرات.

يشار إلى أن حزب الله بالتعاون مع الجيش السورى بدأ منذ الاحد الماضي، الهجوم على مسلحي "داعش" من الجانب السوري للحدود، حيث تم الاعلان عن تحقيق تقدم في المنطقة، بالتزامن مع عملية عسكرية شنها الجيش اللبناني على التنظيم على الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا، دون تنسيق مع الجيش السوري والحزب.