4 فوائد مذهلة للمياة الدافئة.. عليك أن تحتسيها في الصباح

رام الله-"القدس" دوت كوم- يفضل بعض الأشخاص تناول المشروبات الساخنة عند الإستيقاظ في الصباح الباكر في حين يفضل أخرون شرب كأس من المياه الباردة، إلا أن معظم الأطباء ينصحون بتناول كوب من المياه الدافئة بدلاً من ذلك، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن شرب الماء الدافئ على معدة فارغة يقدم مجموعة كبيرة من الفوائد للجسم، كما أنها من أفضل الطرق التي تحفز تدفق الطاقة في الصباح الباكر، ومن أهم هذه الفوائد:

يخفف من الشعور بالألم

يساعد شرب الماء الدافئ من تورم الحلق والذي بدوره يخفف من الشعور بالألم وإن كان بشكل مؤقت، كما أنها تساعد على ترطيب الحلق الجاف الذي يسبب الألم عند إبتلاع الطعام والشراب، بالإضافة إلى كونها تساعد في تخفيف من التقلصات في عضلات المعدة.

يحسن من حركة الأمعاء

يعتبر شرب الماء الدافئ على معدة فارغة هو وسيلة جيدة لتحفيز القولون لتحريك الأمعاء بشكل أسهل، إلى جانب كونه يحسن من امتصاص المعدة للطعام خلال فترة النهار.

ينشط الدورة الدموية

ينشط الماء الدافئ من تدفق الدم في الدورة الدموية بالجسم، حيث يزداد تدفق الدم بشكل كبير عند ارتفاع حرارة أجهزة الجسم الداخلية.

خسارة الوزن

أثبتت نتائج دراسة أجرتها مجلة العلوم الطبيعية وعلم الأحياء أن شرب الماء الدافئ خلال النهار يساعد في تقليل الشهية الأمر الذي يسهم بدوره في فقدان الوزن بشكل كبير.

وعلى الرغم من أن شرب كوب من الماء البارد يقلل من حرارة الصيف إلا أنه يضر بالجسم لكونه يقلص الأوعية الدموية مما يقلل من ترطيب الجسم، كما أنه يبطئ من عملية الهضم الأمر الذي يسهم بتراكم الدهون في مجرى الدم، ويحتاج الجسم إلى كمية كبيرة من الطاقة لتسخين الماء البارد في المعدة.