دوري السلة: إبداع الدهيشة يحقق فوزه الأول على حساب بيت ساحور

رام الله- "القدس" دوت كوم- تغلّب ابداع الدهيشة على نظيره ارثوذكسي بيت ساحور بنتيجة 81-68، في المباراة التي جمعتهما على صالة أبو عمار الشبابية، لحساب الجولة الثانية من دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة.

وقدم إبداع خلال المباراة أداء طيبا، صالح به جماهيره بعد خسارته في الأسبوع الأول أمام دلاسال القدس.

وأصبح لإبداع وبيت ساحور 3 نقاط في رصيديهما.

الربع الاول:

9 نقاط أحرزها ابداع منها ثلاثية للأجنبي راشيم قبل ان يتدخل مدرب بيت ساحور ويطلب وقتا مستقطعا في الدقيقة 4، حيث كانت النتيجة تشير الى تقدم ابداع 12-2، بعد ذلك زادت حماسة اللقاء وأظهر ابداع إصرارا على الفوز خاصة بعد خسارة مباراته الاولى، اضافة الى أنهم يلعبون على أرضهم وبين جمهورهم.

زادت أخطاء ابداع في نهاية الربع وسجل وسيم مسك ثلاث رميات حرة ونجح اصحاب الارض في حسم الربع 23-7.

الربع الثاني:

دخل بيت ساحور وهو عاقد العزم على تغيير النتيجة وبدأ بسلة لقصي العناني وأخرى لعدي هلال وثالثة لوسيم مسك وسط تشجيع كبير من الجماهير، كان ذلك قبل ان يتدخل وليد جفال ويسجل سلة لابداع.

ثلاثية لأمين السلمان وأخرى لماهر قسيس حيث اعتمد الفريقان على "الفاست بريك" واستطاع بيت ساحور ان يقلص النتيجة في الدقيقة 7 الى 7 نقاط (29-22).

ثلاثية لراشيم وأخرى من مسافة طويلة، عادت الروح لفريق ابداع الذي نجح في توسيع الفارق لكن الربع انتهى لبيت ساحور بالنتيجة 23-18.

الربع الثالث:

احتسب الحكم "خطأ متعمد" لعدي هلال سجل بعدها راشيم 4 نقاط، وأضاف فراس شعلان ثلاثية لإبداع، موسعا الفارق الى 15 نقطة.

زاد التفاهم بين اجنبي ابداع وبقية اعضاء الفريق، حيث لوحظ وهو يوجه فريقه اكثر من مرة، وأحرز يحيى الخطيب الذي بدأ يعود الى مستواه الحقيقي ثلاثية جميلة.

الإثارة كانت عنوان الربع وقدم الفريقان لمحات فنية وسط تشجيع رياضي من قبل الجمهور.

ثلاثية لجاك صابات فيما استغل بيت ساحور الأخطاء التي ارتكبها إبداع وسجلوا العديد من النقاط لينتهي الربع بفارق نقطة لصالح بيت ساحور 22-21.

الربع الرابع:

بدأ إبداع بالتسجيل وأحرز 6 نقاط متتالية منها ثلاثية للأجنبي، حاول بيت ساحور فرض رقابة على راشيم إلا ان ذلك لم يحل دون تحرك اللاعب بأريحية.

زادت أخطاء إبداع مرة أخرى وأحرز الضيوف أكثر من سلة، وبرز وليد جفال تحت السلة وسط تراجع في نهاية الربع من قبل بيت ساحور، لتنتهي المباراة بفوز إبداع بالنتيجة 81-68.