قلنديا يكسب ديربي القدس في دوري السلة

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- حقق مركز قلنديا فوزه الثاني على التوالي في دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة، وجاء هذه المرة على حساب أهلي القدس بنتيجة 108-90، في اللقاء الذي جمع الفريقين، الأحد، على صالة العمل الكاثوليكي.

وحسم قلنديا ديربي القدس أمام الأهلي في مباراة متوسطة المستوى حضرها رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، خضر أبو عبارة، وأمين السر لوسي ثلجية، ورئيس فرع الجنوب روبي قنواتي، ورئيس مركز شباب قلنديا عزيز طينة.

وعزز قلنديا رصيده النقطي إلى 4، فيما بات رصيد الأهلي عند نقطتين.

الربع الأول:

نظرا لحساسية المباراة كونها تجمع فريقين مقدسيين، جاءت البداية حذرة ومتوسطة المستوى.

لعب الفريقان بطريقة دفاع المنطقة، وافتتح الأهلي التسجيل عبر لاعبه الأجنبي، ورد عليه نظيره من قلنديا بنقطتين.

الأهلي كان الأسرع دخولا في المباراة مستفيدا من خدمات لاعبه الأجنبي جورج إدوارد الذي احرز 7 نقاط متواصلة، ووسع الفريق النتيجة لـ 9-2 مع الدقيقة الرابعة.

لكن قلنديا نجح في فك شيفرة الاهلي بفضل التوجيهات التي قدمها مدرب الفريق غسان عليان واستطاع فريقه عبر الأجنبي الذي خرج عن صمته وأحمد عمري وصائل قاسم من فرض التقدم 19-17 ليطلب بعدها مدرب الاهلي احمد الشرفا وقتا مستقطعا غير بعدها طريقة لعبه ومع بعض التعديلات في مراكز اللعب.

وحاول لاعبو الاهلي فرض رقابة لصيقة على أجنبي قلنديا، لكنهم لم ينجحوا بذلك وتمكن برفقة نديم بدرية من حفظ التقدم 26-20.

الربع الثاني:

واصل المخضرم رائد دياب تألقه وسجل ثلاثيته الخامسة منذ بداية المباراة، وسط تألق الاجنبي ومهدي يوسف فيما فرض نبيل نصر التقدم 42-40.

وزج مدرب قلنديا بلاعب الخبرة نزار شحادة في محاولة لتدارك الموقف مما زاد من ندية اللقاء خاصة في ظل تقارب النتيجة.

وسار الربع نقطة بنقطة حتى استطاع الاهلي حسم الشوط بـ 45-43 والربع (25-17).

الربع الثالث:

كشّر قلنديا عن أنيابه، وأمطر سلة الأهلي بالنقاط وسط تألق نجومه وخاصة الاجنبي، فيما عاب على الاهلي انفتاح دفاعه على مصرعيه قابله دفاع جيد وهجوم عنيف من قلنديا.

وفي ظل سوء التركيز من الأهلي والتسرع الواضح نجح قلنديا في فرض سيطرته على الربع وتعميق الفارق الى 85-67 والربع (42-22).

الربع الرابع:

واصل قلنديا تقدمه وعمل على المحافظة على الفارق مقابل محاولات من الاهلي لتعديل النتيجة لكنه لم ينجح وانتهى المباراة بفوز قلنديا بالنتيجة 108-90.