نيمار يواصل الإبداع ويقود سان جيرمان لصدارة الدوري الفرنسي

باريس- "القدس" دوت كوم- د ب أ - سجل نجم كرة القدم البرازيلي نيمار دا سيلفا هدفين وصنع هدفا، ليقود فريقه الجديد باريس سان جيرمان إلى قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز ساحق 6-2 على ضيفه تولوز أمس الأحد، في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسقط مارسيليا في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه آنجيه، فيما أفاق فريق كان من كبوة البداية المتعثرة، وحقق الفوز الأول له في المسابقة هذا الموسم بالتغلب على مضيفه ليل 2-0 في نفس المرحلة.

وللمباراة الثانية على التوالي، ترك نيمار بصمة رائعة مع فريقه الباريسي، وساهم بقدر رائع في تحقيق الانتصار، ليحقق الفوز الثالث على التوالي ويتصدر المسابقة برصيد تسع نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام موناكو وسانت اتيان.

وتجمد رصيد تولوز عند ثلاث نقاط، بعدما مني بالهزيمة الثانية له في ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة حتى الآن.

وبادر تولوز بهز الشباك عن طريق اللاعب الإيفواري ماكس ألان جارديل في الدقيقة 18، لكن نيمار حقق التعادل لفريقه في الدقيقة 31 من متابعة جيدة للكرة المرتدة من حارس تولوز اثر تسديدة أدريان رابيو.

ورد نيمار الجميل لزميله رابيو وصنع له الهدف الثاني ليسجل رابيو هدف التقدم للفريق الباريسي.

وفي الشوط الثاني، سجل إدينسون كافاني وخافيير باستوري ولايفن كورزاوا ثلاثة أهداف أخرى لسان جيرمان في الدقائق 75 من ضربة جزاء و82 و84، فيما أحرز زميلهم المدافع البرازيلي تياجو سيلفا الهدف الثاني لتولوز عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 78.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة، ألقى نيمار بكلمة الختام في سجل أهداف اللقاء، وأحرز الهدف الثاني له والسادس لفريقه، ليرفع اللاعب رصيده إلى ثلاثة أهداف في مباراتين متتاليتين.