حماس تختتم مخيماتها الصيفية في غزة

غزة - "القدس" دوت كوم - (أ ف ب) - أقامت حركة حماس اليوم الجمعة، حفلًا ختاميًا لألف تلميذ شاركوا في مخيماتها الصيفية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ضمن خطة الحركة لإعداد جيل لـ "تحرير فلسطين".

وقال أشرف ابو زايد مسؤول العمل الجماهيري في حماس إن "تشكيلات فرسان فلسطين تأتي في إطار الإعداد والاستعداد لتحرير فلسطين، نحن نحاول استثمار الجيل الناشئ وتوجيهه نحو مشروع التحرير".

وتتراوح أعمار الفتية الذين شاركوا في هذا المخيم بخان يونس بين 15 و18 عامًا، حيث تركز التدريب الذي استمر اسبوعًا على التمارين الرياضية والاداء العسكري، بحسب المصدر نفسه.

واضاف ابو زايد "سنستمر معهم لمدة ستة أشهر ليكونوا مهيئين للانخراط في صفوف وتشكيلات العمل الميداني".

وبحسب مشاركين فإن المخيم اشتمل على تدريبات ومهارات عسكرية ورماية بالذخيرة الحية والمهارات الكشفية والمواعظ، إلى جانب تدريب في الدفاع المدني والاسعافات الاولية.

وشارك نحو 120 الف فتى وطفل، من الجنسين، في مخيمات حماس الصيفية التي أقامتها في كافة مناطق القطاع لهذا العام، إلا أنها لم تختتمها باحتفال مركزي على غرار الأعوام الماضية.

واعتادت حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ عشر سنوات على إقامة مخيمات صيفية للتلاميذ خلال العطلة المدرسية، تتخللها تدريبات رياضية وعسكرية وتثقيفية وترفيهية وكشفية وتعليم للقران الكريم.