اليمن: مقتل 12 من القوات الحكومية بقصف للحوثيين في مأرب

صنعاء- "القدس" دوت كوم- شينخوا- قُتل 12 عسكريا على الأقل يوم الثلاثاء، إثر قصف صاروخي لمسلحي جماعة الحوثي وحلفائهم، استهدف مقراً عسكريا للقوات الحكومية اليمنية في محافظة مأرب.

وقال مصدر محلي مسؤول لوكالة أنباء (شينخوا) إن مسلحي جماعة الحوثي وحلفائهم شنوا قصفا صاروخيا استهدف مقرا عسكريا للقوات الحكومية في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب.

وأكد المصدر أن القصف تسبب بمقتل 12 عسكريا على الأقل بينهم ضابط برتبة عقيد، وإصابة نحو 20 آخرين.

وأشار المصدر إلى أن القصف تزامن مع انعقاد اجتماع لقيادات ميدانية في القوات الحكومية بالمقر العسكري الواقع في محيط معسكر كوفل في صرواح.

وفي السياق ذاته، أعلنت جماعة الحوثي استهداف المقر العسكري بقصف صاروخي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي تديرها الجماعة، عن مصدر عسكري قوله "إن 32 من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي قتلوا وأصيبوا بقصف صاروخي استهدف غرفة عمليات العدو بالقرب من معسكر كوفل في صرواح بمأرب".

وأوضح المصدر الذي لم تسميه الوكالة "أن الجيش واللجان الشعبية استهدفوا بصليات من صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية غرفة عمليات تابعة للمرتزقة بالقرب من معسكر كوفل ما أسفر عن مصرع 15 من المرتزقة وإصابة 17 آخرين بينهم قيادات".

وأشار المصدر إلى أن "القصف الصاروخي نفذ بعد عملية رصد دقيق لغرفة عمليات المرتزقة".

وتشهد مديرية صرواح الإستراتيجية معارك مستمرة منذ 28 شهرا، بين القوات الحكومية اليمنية مدعومة من التحالف العربي من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي وحلفائهم من جهة أخرى.